“سر محدش هيقولك عليه”…كيفية تخزين وتفريز ورق الكرنب بدون ما يجلد ولا يتغير لونه لأطول فترة ممكنة

ترغب الكثير من السيدات في معرفة كيفية حفظ وتجميد أوراق الكرنب دون تجميدها في الثلاجة، يعد محشي أوراق الكرنب  من أشهر أنواع  المحاشي  الذي يفضله الكثير من الناس في مصر وفي جميع أنحاء الوطن العربي، وكما هو معروف أن الكرنب له موسم محدد من السنة وهو موسم الشتاء الذي يصبح بعده غالي الثمن، لذلك تلجأ النساء في الأعياد خاصة في شهر رمضان المبارك تلجأ إلى تخزين الكرنب لاستخدامه في شهر رمضان المبارك.

تفريز الكرنب بدون أن يجلد

ينبغي على النساء اتباع مجموعة من النصائح عند تجميد ورق الكرنب الطازج لفترة طويلة، لضمان عدم فقدانه لملمسه وطعمه اللذيذ كما هو الحال مع الكرنب الطازج من المهم تجنب الأخطاء الشائعة التي قد تقع فيها النساء أثناء عملية التجميد، مثل استخدام كمية كبيرة من الماء عند سلقه. إليك بعض النصائح الأساسية التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند تجميد الكرنب:

  • افصل كل ورقة كرنب  عن الأخرى.
  • املأ وعاءً بالماء وأضف التوابل وغطه بمصفاة وأضف أوراق الكرنب.
  • هذه طريقة جديدة لسلق الكرنب دون تجميده.

طريقة صحيحة لتفريز الكرنب

يمكنك أيضًا تفريز أوراق الكرنب عن طريق وضع كمية صغيرة منها في مصفاة وسلقها على البخار لمدة ثلاث دقائق دون استخدام الماء، ثم تقلب على الجهة الأخرى لمدة ثلاث دقائق إضافية حتى تنتهي من الكمية بالكامل. بعد ذلك، تُقطع الأوراق بعد أن تبرد تمامًا، وتُرتب بشكل منظم فوق بعضها البعض، ثم تُوضع في أكياس تخزين وتُخزن في الفريزر. تساعد هذه الطريقة في الحفاظ على الكرنب لفترة طويلة دون أن يتعرض لأي تغيير.