«هتخس منغير ما تحس!!»..عشبة كالسحر في كل بيت تزيل الكرش وتنسف الدهون بدون ريجيم او حرمان…الناس مش هتعرفك!!

فوائد مشروب الشمر المغلي للتخسيس كثيرة، ويمكن الحصول على شكل مثالي للجسم من خلال تناول المشروب يومياً، بحيث يمكن للجميع الحصول على الوزن المثالي في وقت قصير، يبحث الكثير من الشباب من الرجال والنساء باستمرار عن الطريقة المثلى لاتباع نظام غذائي يساعدهم على خسارة الوزن الزائد بالطريقة الصحيحة دون الإضرار بالصحة العامة، ويؤكد الكثير من خبراء التغذية أن المشروبات الخالية من السعرات الحرارية لها دور كبير وفعال في خسارة الوزن الزائد.

فوائد الأعشاب للتخسيس

يؤكد العديد من خبراء التغذية على أن المشروبات الخالية من السعرات الحرارية لها دور كبير وفعال في إنقاص الوزن الزائد، ومن أمثلة هذه المشروبات الماء والزنجبيل والقرفة والشمر، فالشمر مهم في القضاء على كتلة الدهون وهو من أهم المشروبات الحارقة للدهون التي سيناقشها المقال.

فوائد الشمر للتخسيس

فوائد الشمر عديدة ومتنوعة، بحيث يمكن لأي شخص يقبل على حمية غذائية لإنقاص الوزن سواء كان رجلاً أو امرأة أو حتى طفلاً أن يحقق جسماً مثالياً في وقت قصير، وخلال الأسطر التالية سوف نعرض طريقة عمل مشروب الشمر ونعرض بعض خصائصة، لمتابعي الحميات الغذائية.

له خصائص مدرة للبول

ونظراً لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف، فإنه يكبح الشهية ويثبطها، وهو مفيد للجهاز الهضمي لأنه يمنع انتفاخ البطن والإمساك، ويدعم عملية الأيض بسبب محتواه من الميلاتونين.

الفوائد العامة للشمر

يحتوي الشمر على فيتامينات أ، ب، ج، والعديد من المعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والحديد والكالسيوم، و100 سعر حراري لكل 25 جراماً ومحتوى الشمر من الماء حوالي 90%.

وصفة للتخسيس بالشمر

قم بغلي كوب من الماء وأضف إليه ملعقة كبيرة من بذور الشمر واتركه منقوعاً لمدة 10 دقائق تقريباً ثم تناول كوباً قبل الوجبة الرئيسية في اليوم، هذا يعني أنه يجب تناوله ثلاث مرات موزعين خلال اليوم، ويمكن إضافة شريحتين من الليمون إلى كوب من الشمر أو أوراق النعناع، أو يمكن إضافة نصف ملعقة من العسل الأبيض، ولكن يفضل تناوله بدون إضافة سكر أو عسل أبيض.