سيدة الاعشاب.. عشبة سحرية بتحمي القلب ومفعولها جبار هتندم أنك معرفتهاش

تحرص ربات البيوت على إضافة التوابل والبهارات إلى الطعام من أجل إعطاءه نكهة لذيذة ورائحة ذكية، ومن بين هذه التوابل يأتي ورق اللورا، فهو يضاف إلى الكثير من الأكلات وانواع الشوربة التي تنقلها لمكانة أخرى، ولكن الأمر الذي لا يعلمه الكثيرون، هو أن أوراق اللورا لها فوائد صحية مهمة لصحة الجسم، وهو ما نكشف عنه لكم من خلال موقعنا.

فوائد ورق اللورا لصحة الإنسان
فوائد ورق اللورا لصحة الإنسان

فوائد ورق اللورا لصحة الإنسان

يعمل ورق اللورا على تحسين عملية الهضم، بسبب المركبات العضوية الموجودة فيه والتي تساعد على علاج اضطرابات المعدة، وتقلل من آلام القولون العصبى، كما تمنع الإصابة بالإمساك وتمنع الغازات والانفتاخ، كما أنها تعالج أمراض الجهاز التنفسي حيث يدخل الزيت العطرى المستخلص منه فى تركيب العديد من الكريمات التي تعالج ضيق التنفس، ويعالج به من خلال جلسات البخار والاستنشاق للقضاء على البكتيريا الضارة.

تقي أوراق اللورا من قشرة الشعر حيث تساعد على تقوية بصيلات الشعر، كما تقلل من التقصف والتساقط، وذلك يتم من خلال غليه، وتدليك فروة الشعر بمنقوعه بعد غسله بالشامبو، إضافة إلى ذلك، أنه يقي من الالتهابات حيث تحتوى أوراق اللورا على مادة مغذية تسمى “بارثينوليد”، وهي مفيدة لألم المفاصل.

أهمية أوراق اللورا لصحة القلب

لأوراق اللورا الكثير من العناصر الغذائية المفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية، منها مادة الروتين التى تعمل على تقوية عضلة القلب وخفض مستويات الكوليسترول فى الدم مما يدعم صحة القلب ويحافظ على سلامته.