أجابة طالب قلبت مصر كلها عليه.. أغرب إجابة لطالب في الصف الرابع في إمتحان اللغة العربية | لن تتوقع إجابته؟

نشر نشطاء  على مواقع التواصل الأجتماعي  فيسبوك أوراق إجابة تلميذ في الصف الرابع الابتدائي،  ولم يجد مدرس المادة إلا أن يكتب في التصحيح على ورقة إجابة التلميذ: ”لن تجدوا شيئًا تحت الصفر“، حيث دائمًا وأبدًا ما يوجد هناك العديد من إجابات لطلاب بجميع المراحل سواء في الأبتدائية أو الأعدادية أو الثانوية بشكل عام إجابات تثير جدلًا واسعا عبر مواقع التواصل الأجتماعي فمن خلال السطور القادمة من هذا المقال سوف نعرض أمامكم بعض الأجابات تعد هي الأغرب على الأطلاق، لكا يتسأل العديد بماذا كانوا يعتقدون عند كتابة هذة الإجابات تابع معانا.

الأجابة الأولى

 

تداول نشطاء عبر “فيس بوك” ورقة إجابة طالب في الصف الرابع الإبتدائى، مدون فيها إجابات غريبة جدا؛ ولم يجد مدرس المادة إلا أن كتب في تصحيحه على إجابة الطالب “لا أجد أقل من صفر لأعطيه لك”، نظرًا بإن أخذ الطالب الموضوع على محو الأستهتار التام، ولم يجيب عل  سؤال واحد فقط بإجابة صحيحة.

حيث قد أشار عدد من المعلمين إلى أن بعض الطلاب يفضلون كتابة إجابات طريفة ومضحكة على أسئلة الاختبارات، خاصة في المواد العلمية وذكروا بعض الأمثلة التي ظهرت في الاختبارات الحالية، مثلما كتب أحد الطلاب أن الضفادع تُعتبر “مشروبات محظورة”، بينما أجاب آخر بأن مجرى البول ينتمي إلى القلب!

وقد يعزو المعلمون لجوء الطلاب إلى هذا النوع من الإجابات إلى ضعف التحصيل الدراسي لدى هذه الفئة، حيث يشيرون إلى أن بعض الطلاب لم يفتحوا كتاباً أو يحضروا درساً. وفي بعض الحالات، يلجأ البعض إلى كتابة قصيدة في محاولة لكسب ود المعلم، عسى أن ينجحوا في المادة، وفقاً لما ذكرته “الشرق”.

من جهة أخرى، يوضح بعض الطلاب أنهم يعيدون كتابة السؤال في ورقة الإجابة “لإيهام” المصحح بأنهم قد أجابوا، معتمدين على انشغال الأستاذ بأوراق الإجابات الكثيرة، متوقعين أن ذلك قد يجعل المصحح يغفل عن الأمر ويعتبر ذلك إجابة للسؤال، وفقاً لاعتقادهم.