فى بطنها كان (9) توائم مرة واحدة!!.. العالم فى حالة ذهول من سيدة أنجبت تسعة أطفال| لن تتوقع حجم بطنها

حطمت امرأة تبلغ من العمر 37 عاماً من غوتنغ بجنوب أفريقيا، تدعى جوسياما تمارا سيثول، الرقم القياسي العالمي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية بإنجابها 10 توائم (سبعة ذكور وثلاث فتيات) في حمل واحد،  وقد أنجبت تمارا سيسور عشرة أطفال في الأسبوع 29 من الحمل في البداية، أظهرت الموجات فوق الصوتية أنها ستنجب ستة أطفال، لكن الموجات فوق الصوتية التالية أظهرت ثمانية أطفال، وفي النهاية أنجبت السيدة سيسور سبعة صبيان وثلاث فتيات.

عبّر الزوج العاطل عن العمل تيبوهو تسوتسي عن فرحته الكبيرة عندما كشف أن زوجته أنجبت سبعة أولاد وثلاثة بنات بعملية قيصرية في الشهر السابع من حملها، قائلًا ‘لقد كانت نعمة كبيرة وشعرت بأنني أحد أبناء الله المختارين. وفقًا لصحيفة ذا صن البريطانية، وذكر الزوجان أن الحمل مر بشكل طبيعي وأن الولادة نفسها تمت بعملية قيصرية، وجاء ذلك ووفقًا للأطباء، فإن هذه الولادات كانت نتيجة علاج الخصوبة الذي يتم فيه إدخال عدة بويضات مخصبة في الرحم لزيادة فرص الحمل لدى المريضة.

فيما قالت البروفيسورة ديني ماويلا، من جامعة سيفاكو ماكغاثو للعلوم الصحية، إن حالة جوسيام نادرة، وعادة ما تحدث بعد تلقي علاجات خصوبة، مضيفة :”هذا النوع من الحمل يكون خطيرًا ومعقدًا؛ بسبب عدم وجود مساحة كافية في الرحم، مما يؤثر على وزن الأطفال عند الولادة، ويساهم في ولادتهم مبكرًا، إلى جانب تعرض فرص بقائهم على قيد الحياة للخطر“.

يذكر أن جوسيام تغلبت على الرقم القياسي السابق الذي حققته المغربية حليمة سيسي (25 عامًا)، خلال الشهر الماضي، إذ أنجبت 9 أطفال، 5 إناث و4 ذكور.