«معجزة ربانية»… بطعام بسيط يغذي…المخ ويحسن بنية الدماغ ويقوي الذاكرة ويجعلها كالحديد في فترة قصيرة..احرص عليه لا يفوتك!!!!؟

 

ع تقدم العمر وظهور علامات التقدم يبدأ اداء المخ في التاخر ولكن لا يوجد اي دواء مسبق يعمل على حل هذه المشكله ولكن يمكن ان تعمل التركيز وتحسين العادات الغذائيه يمكنك ان تتجنب تدهور الدماغ من البدايه وتقوي وتعزز الذاكره وهذا يحدث من الاساس بسبب التعرض للتوتر والضغوطات النفسيه والجسديه يفرز الجسم مركب يسمى السيتوكينات التي تعمل على ظهور الانترنت الالتهابات وتحسنها.

اكلات تعمل علي تحسن الذاكرة

 الكركم

يعمل كـ “منشط” للجزء الخاص من DNA لدينا والمعني بمقاومة الالتهابات وهو من التوابل المفيدة جداً لصحة الدماغ والذاكرة.

 البيض

يعد من العناصر الغذائية الأساسية لدعم الوظيفة التي تؤديها الناقلات العصبية في الدماغ وهو يحتوي على الكوليسترول المفيد لخلايا غشاء المخ ويوفر مضادات الأكسدة التي تحمي الدماغ.

 الهندباء

هي نباتات تتميز بكونها غنية بالألياف التي تساعد في نمو البكتيريا المفيدة التي تدعم صحة المخ كما أنها تعد من الأطعمة التي تعزز قدرة المخ بشكل عام.

الجوز

فهو يحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية التي تدعم صحة المخ بشكل فعالحيث انه غني بفيتامين E والأوميغا-3 والنحاس والمنغنيز بالإضافة إلى الألياف المفيدة لصحة المخ.

الهليون (أسباراغوس)

يعد مصدرا جيدا للألياف المفيدة لصحة المخ كما أنه غني بمضادات الالتهابات وحمض الفوليك.

البروكلي

من النباتات التي تحتوي على عناصر غذائية مفيدة تساعد في تطهير الجسم من السموم وتخفيف الالتهابات بالإضافة إلى قدرتها على مكافحة الأضرار الناتجة عن الجذور الحرة ويعد البروكلي من أفضل الأغذية التي تعزز صحة المخ وتحميه من التلف.

السبانخ

تعتبر السبانخ غنية بمضادات الأكسدة وفيتامين “K” والفولات واللوتين مما يعزز صحة المخ ويحميه من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة.