“أعرف هتاخد كام بظبط”… تحديد موعد صرف مكافأة نهاية الخدمة للمحالين إلى المعاش

شهدت محركات البحث خلال الفترة الأخيرة عدد كبير من التسأولاا حول معرفة تحديد صرف مكافأة نهاية الخدمة للمحالين إلى المعاش، فيما قد كشف عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، اليوم، عن مواعيد صرف مكافأة نهاية الخدمة للزملاء المحالين للمعاش من الهيئة الوطنية للصحافة حتى 31 أغسطس 2024، فمن خلال السطور القادمة من هذا المقال سوف نوضح لكم كل ما هو يخص ذلك الأمر بشكل تفصيلي.

موعد صرف مكافأة نهاية الخدمة

أكد رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن الزملاء الذين سيحالون إلى المعاش من الهيئة الوطنية للصحافة بحلول 31 أغسطس 2024، سيحصلون غدًا الخميس على مكافأة نهاية الخدمة، والتي ستُصرف لهم في حسابهم البريدي أو البنكي.

وأشار رئيس الهيئة الوطنية للصحافة إلى أن هذه الإجراءات تأتي في إطار حرص الهيئة الوطنية للصحافة على مصلحة جميع الزملاء العاملين والزملاء المتقاعدين بالهيئة الوطنية للصحافة.

ضوابط لربط قيمة مكافأة نهاية الخدمة وعدد سنوات العمل

1- الموظفون الذين لديهم 30 سنة خدمة أو أكثر سيحصلون على راتب شهر واحد عن كل سنة خدمة، بحد أدنى لمكافأة نهاية الخدمة يبلغ 180,000 جنيه مصري.

2- الموظفون الذين لديهم 25 سنة خدمة سيحصلون على راتب شهر واحد عن كل سنة خدمة، بإجمالي 150,000 جنيه مصري.

3- سيحصل الموظفون الذين أمضوا 20 سنة خدمة من العمل على 111,000 جنيه مصري.

4- الحد الأدنى لمكافأة نهاية الخدمة للموظفين الذين لديهم 15 سنة خدمة هو 90,000 جنيه مصري.

5- يكون الحد الأدنى لمكافأة نهاية الخدمة للموظف الذي أمضى 10 سنوات خدمة حتى التقاعد 60,000 جنيه.

6- الحاصلون على أكثر من خمس سنوات خدمة يحصلون على مكافأة نهاية الخدمة بواقع 21 يومًا في السنة عن السنوات الخمس الأولى وراتب شهر واحد عن كل سنة بعد الخمس سنوات.

7- الحاصلون على خمس سنوات خدمة فقط يحصلون على مكافأة نهاية خدمة قدرها 21 يومًا عن كل خمس سنوات، بإجمالي 21000 جنيه مصري.

8 – يتم دفع أجر الخدمة بعد التقاعد بتقديم طلب إلى صاحب العمل للحصول على أجر الخدمة عن سنوات الخدمة.