وداعاً لجرثومة المعدة وآلامها.. معجزة ربانية فاقت تقدم الطب نبتة جبارة تناولها بهذه الطريقة وستزول معاناتك إلى الأبد

تعتبر جرثومة المعدة بكتيريا حلزونية تنمو في جدران المعدة الداخلية وتنتقل عبر تناول الأطعمة الملوثة، مما يؤدي إلى حدوث ألم شديد في البطن تعتبر جرثومة المعدة من الأمراض المزعجة التي تصيب الكثير من الأفراد، وإنها نوع من البكتيريا التي تتسلل إلى الجسم وتتواجد في الجهاز الهضمي، وإذا استمرت لفترة طويلة قد تؤدي إلى ظهور تقرحات في جدار المعدة أو في الجزء العلوي من الأمعاء الدقيقة، في هذا المقال سنتناول طرق معالجة جرثومة المعدة باستخدام الأعشاب استنادا إلى تقرير نشر على موقع “هيلث لاين”.

الشاي الأخضر

أظهرت دراسة أجريت عام 2009 على الفئران أن تناول الشاي الأخضر يمكن أن يسهم في قتل وإبطاء نمو البكتيريا المسؤولة عن جرثومة المعدة، وقد أظهرت النتائج أن تناول الشاي الأخضر قبل التعرض لجرثومة المعدة يساعد في الوقاية من التهاب المعدة، بينما يساهم تناوله أثناء الإصابة في تقليل حدة الالتهاب.

جذر عرق السوس

يعتبر جذر عرق السوس علاجا طبيعيا متداولا لقرحة المعدة، كما أنه يمكن أن يساهم في محاربة بكتيريا جرثومة المعدة وفقا لدراسة أجريت في عام 2009، فإن جذر عرق السوس لا يقضي على البكتيريا بشكل مباشر، ولكنه قد يساعد في منعها من الالتصاق بجدران الخلايا.

البروكلي

  • تعتبر أوراق البروكلي من العلاجات الفعالة لمكافحة جرثومة المعدة، وقد أظهرت الدراسات التي أجريت على الفئران والبشر أنها تساهم في تقليل التهاب المعدة، بالإضافة إلى إمكانية تقليل تأثير البكتيريا المسؤولة عن جرثومة المعدة.
  • أجريت دراسة جديدة على الأفراد الذين يعانون من داء السكري من النوع الثاني والمصابين ببكتيريا هيليكوباكتر بيلوري، وخلصت النتائج إلى أن نبات البروكلي قد يكون له تأثير إيجابي في مكافحة هذه البكتيريا الضارة، بالإضافة إلى ذلك أظهرت الدراسات أن البروكلي يعزز العوامل المرتبطة بخطر حدوث الأمراض القلبية والوعائية.