عاجل.. الكويت تعلن عن تأشيرة مجانية لمن يجيد هذه المهن وتمنحهم مرتبات افضل من الإمارات والسعودية

تقدم الحكومة الكويتية مجموعة من المنح والتأشيرات المجانية للأشخاص الذين يتقنون العمل في هذه المهن من دولة الإمارات أو السعودية، مع تقديم رواتب وحوافز مغرية لهم كما تسعى الحكومة باستمرار لتوفير فرص ومنح تعليمية للعديد من الطلاب، بالإضافة إلى مساعدات مالية شهرية للمقبولين في التخصصات المختلفة التي تقدمها الوزارة وفقا للخطة السنوية للبعثات تستهدف هذه المبادرات الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، بهدف الحصول على درجات علمية متنوعة وتعزيز سبل التعاون والسلام بين الدول الشقيقة وتبادل الثقافات والخبرات، فيما يلي نقدم لكم أبرز التفاصيل.

منح دولة الكويت

دائما ما تسعى دولة الكويت لتقديم المنح الدراسية للطلاب من جميع أنحاء العالم، سواء من حاملي شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، الوزارة المسؤولة عن هذه المنح هي وزارة التعليم العالي الكويتية والجامعات المستضيفة تشمل جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب تشمل هذه المنح مراحل الدراسة من البكالوريوس بالإضافة إلى التدريب المهني ومن المتوقع أن تتراوح مدة الدراسة فيها بين أربع إلى سبع سنوات.

التخصصات التي توفرها منح الكويت 2024

أعلنت الحكومة الكويتية عن مجموعة من التخصصات التي توفر المنح الدراسية للعام 2024 من قبل الهيئة العامة للتعليم التطبيقي، وأبرز هذه التخصصات هي:

  • كلية الدراسات والتكنولوجيا.
  • كلية العلوم الصحية.
  • كلية التمريض.
  • كلية الدراسات التجارية تضم تخصصات في مجالات التأمين والبنوك، بالإضافة إلى القانون والإدارة وكذلك تكنولوجيا المعلومات وتخصصات المحاسبة وإدارة المخزون.
  • كلية التربية تشمل تخصصات اللغة الإنجليزية، التصميم الداخلي والتربية الفنية والتربية الإسلامية والتربية البدنية والرياضية، اللغة العربية والتربية الخاصة بالإضافة إلى تكنولوجيا التعليم، التربية الموسيقية وعلوم المكتبات والموسيقى.

التخصصات التي تتوفر في جامعه الكويت

تقدم جامعة الكويت فرصا للمنح الدراسية والتدريب في مجموعة متنوعة من التخصصات للطلاب من دول مختلفة مثل مصر والمغرب والإمارات والسعودية وموريتانيا والسودان وسوريا وتونس وغيرها من الدول العربية، ومن أبرز التخصصات التي تقدمها الجامعة ما يلي:

  • كلية التربية تضم تخصصات في اللغة الإنجليزية وأيضا اللغة العربية.
  • كلية العلوم الاجتماعية تشمل تخصصات في العلوم السياسية، علم النفس والخدمة الاجتماعية وعلم الاجتماع والجغرافيا.
  • كلية الآداب تضم تخصصات اللغة الإنجليزية والعربية، بالإضافة إلى الفلسفة والتاريخ والإعلام وتخصص اللغة الفرنسية وثقافتها.
  • كلية الشريعة والدراسات الإسلامية تضم تخصصات في التفسير والحديث والفقه المقارن بالإضافة إلى تخصصات السياسة الشرعية والفقه وأصوله، وكذلك تخصص العقيدة والدعوة.

أهداف منحة الكويت

تهدف المنح الدراسية التي تقدمها دولة الكويت إلى تحقيق الأهداف التالية:

  • تعزيز الروابط والتعاون بين الدول المتنوعة في ميدان التدريب الأكاديمي.
  • تقديم مجموعة واسعة من التخصصات الدراسية لتلبية احتياجات جميع الطلاب.
  • السعي لتعزيز التبادل الثقافي والخبرات بين الدول المتنوعة.

هل يتم قبول الوافدين في جامعة الكويت؟

نعم يتم قبولهم بشرط تحقيق جميع المتطلبات اللازمة للقبول في الجامعة.

كيف اقدم على جامعة الكويت لغير الكويتيين؟

يجب على الطالب أن يقدم الشهادة الأصلية للثانوية العامة عند تقديم طلب الالتحاق بالجامعة بالإضافة إلى ضرورة توافر الحد الأدنى من نسب القبول في الكليات حسب التخصص وسداد الرسوم المطلوبة للتقديم.

تكلفة الدراسة في جامعة الكويت؟

تتفاوت التكاليف بين 1,321 دولار و6,607 دولار سنويا بناء على مستوى الدراسة.