“عيالك مش هيطلبوا غيره من النهاردة”… طريقة جهنمية وجديدة لعمل الباذنجان من غير ولا نقطة زيت.. هتأكلي صوابعك وراها..!!!

يعد مخلل الباذنجان من المقبلات التقليدية الشهيرة التي تناسب مجموعة متنوعة من الأطباق المالحة، وتبحث العديد من النساء عن طرق تحضيره في المنزل لضمان نكهة لذيذة كما في المطاعم نقدم لكم هنا وصفات متنوعة لتحضير مخلل الباذنجان بسهولة.

طريقة إعداد مخلل الباذنجان في المنزل

لتحضير مخلل الباذنجان بطريقة سهلة، ابدئي بسلق الباذنجان مع البنجر حتى يصبح طريًا ثم اخلطي الفلفل الحار مع الملح في محضرة الطعام حتى تحصلي على مزيج متجانس استخدمي هذا الخليط لحشو الباذنجان المسلوق، ثم ضعي الباذنجان المحشو في ماء مالح يحتوي على الفلفل الحار اتركيه لبضعة أيام ليتم تخليله بشكل جيد، وبعدها يصبح جاهزًا للتقديم.

طريقة عمل مخلل الباذنجان المسلوق

إليك أيضًا طريقة أخرى لتحضير مخلل الباذنجان المسلوق ستحتاجين إلى نصف كيلو من الباذنجان الأسود، وفص من الثوم، وحبة من الفلفل الحار، مع التوابل مثل نصف ملعقة صغيرة من الكمون والكزبرة الجافة بالإضافة إلى ذلك، استخدمي ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، وملعقة كبيرة من الخل، والملح حسب الرغبة، وملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.

ابدئي بسلق الباذنجان لمدة 15 دقيقة، ثم قطعيه إلى شرائح طولية في وعاء آخر، اخلطي الطماطم مع البصل وعصير الليمون والخل، وأضيفي الفلفل الحار والثوم والتوابل بعد ذلك، قومي بحشو الباذنجان بهذا الخليط واتركيه ليتخمر لمدة يومين قبل التقديم.

هذه الوصفات تضمن لكِ نكهة شهية وطريقة سهلة لتحضير مخلل الباذنجان المثالي في المنزل.