بعد قرار من الرئيس السيسي.. صرف منحة 500 جنيه لملايين المصريين بمناسبة المولد النبوي

قالت وزارة العمل بأن هناك قرار قد صدر من قبل الوزير محمد جبران، وذلك بشأن البدء في صرف منحة تقدر بنحو 500 جنيه للعمالة الغير منتظمة، بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يولي اهتمام كبير بمحدودي الدخل، ووجه بضرورة مساعدتهم في تحمل أعباء الحياة والظروف الاقتصادية.

منحة 500 جنيه للعمالة الغير منتظمة

أشارت التقارير الرسمية، بأن وزارة العمل قد أصدرت تعليمات إلى المديريات بمختلف المحافظات، بشأن البدء في صرف المنحة المقررة للعمالة المسجلة في الكشوف الرسمية لدى مفتشي العمل.

وأوضحت التقارير، بأن بداية الصرف ستكون من الأسبوع الثاني في شهر سبتمبر وحتى بداية شهر أكتوبر، حيث يحصل العامل المسجل في كشوف العمالة الغير منتظمة على نحو 500 جنيه منحة بمناسبة المولد النبوي الشريف.

ووفقًا لما أكدته مصادر مطلعة في وزارة العمل، بأن الصرف سيكون مقتصر على الأسماء المسجلة بشكل رسمي في الكشوف فقط، ولهذا يجب على المستفيدين الاستعلام عن تواجد أسماءهم ضمن هذه الكشوف قبل بداية عمليات الصرف.

منح للموظفين بمناسبة المولد والمدارس

في سياق آخر، بدأت بعض الوزارات والهيئات في صرف منح ومكافآت لموظفيها بمناسبة المولد النبوي الشريف، حيث تتراوح هذه المنح التي تم الإعلان عنها حتى الآن ما بين 500 جنيه وحتى 2000 جنيه.

ومن المتوقع بأن تكشف المزيد من الجهات عن صرف حوافز ومكافآت قبل دخول المولد وموسم المدارس، الذي ينطلق يوم 21 سبتمبر الجاري، وفقًا لتصريحات مصادر مسؤولة بوزارة التعليم، والتي نفت تمامًا وجود أي تأجيل في موعد انطلاق الدراسة داخل المدارس الحكومية الرسمية والخاصة.