“صدمة كبيرة بكل المقاييس” .. قرار مفاجئ من الإمارات للمغتربين المصريين بضرورة مغادرة الأراضي في أقرب فرصة .. الحق نفسك وارجع بلدك أحسنلك !!!

أعلنت الهيئة الاتحادية للهويه والجنسية والجمارك وأمن المنافذ في الإمارات عن قرار صادم للمغتربين المصريين يقضي بضرورة مغادرة الأراضي الإماراتية في أقرب فرصة وهذا القرار يأتي ضمن إجراءات صارمة تهدف إلى تنظيم وإدارة وجود الأجانب في البلاد تأتي هذه الإجراءات في إطار جهود الإمارات لتعزيز النظام والاستقرار داخل البلاد وضمان التزام جميع المقيمين بالقوانين السارية.

تنفيذ قرار صادم لمغادرة الإمارات للعمالة الوافدة

تنص القرارات الأخيرة على أنه يجب على الأفراد الذين انتهت مدة إقامتهم أو الذين يخالفون شروط تأشيراتهم اتخاذ أحد خيارين: إما التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل جديد من الوزارة أو الهيئة المعنية، أو مغادرة البلاد بالنسبة لأولئك الذين يختارون المغادرة، يتعين عليهم تقديم طلب للحصول على تصريح مغادرة عبر أنظمة الهيئة وقامت الإمارات بإعطاء مهلة حتى 30 اكتوبر المقبل لذلك الأمر وأسباب هذا القرار تشمل دخول الأفراد البلاد بطرق غير شرعية أو بدون تأشيرات دخول صحيحة، بالإضافة إلى أولئك الذين انتهت مدة إقامتهم أو تراخيص عملهم كما يمنع هؤلاء الأشخاص من الحصول على العلاج في المستشفيات الحكومية أو التنقل بحرية بين الإمارات.

أسباب ترحيل الوافدين من الامارات

قام القانون الإماراتي بالإعلان عن الحالات التي يتم ترحيلها من الإمارات وتشمل هذه الحالات:

  • الدخول غير الشرعي عبر وسائل غير مرخصة.
  • عدم توفر تأشيرات دخول أو تصاريح إقامة.
  • انتهاء صلاحية تأشيرات الدخول.
  • الإخلال بالآداب العامة.
  • ارتكاب الجرائم مثل تهريب المخدرات.
  • هدف الامارات من وراء هذه القرارات هو تعزيز الأمن والنظام والاستقرار داخل البلاد الى جانب ضمان التزام جميع المقيمين بالقوانين الموجودة في البلاد.