الفاكهة التي أذهلت دول الخليج .. شاب يمني أبهر العالم وينجح في زراعة فاكهة نادرة جدا سعر الثمرة الواحدة بـ 12 ألف جنيه… أين توجد وما هي طريقة زراعتها!!

شاب يمني يحقق نجاحا فريدا بزراعة فاكهة الجاك فروت النادرة التي يصل سعر الثمرة الواحدة منها إلى 12 ألف جنيه وقد أصبحت متوفرة في بعض المتاجر المصرية ما يثير الفضول حول هذه الفاكهة الفريدة وكيفية زراعتها تشتهر الجاك فروت بحجمها الضخم وطعمها المميز الذي يجمع بين نكهات الموز والمانجو والأناناس وتتميز ببذورها بأنها ذات القيمة الغذائية العالية وتعتبر من أكبر الفواكه حجما في العالم حيث يمكن أن يصل وزن الثمرة الواحدة إلى 25 كيلوغرام، وتزايدت معدلات البحث من قبل الكثير من الأشخاص عن فاكهة الجاك فروت وسبب ارتفاع سعر هذه الفاكهة، وهذا ما سوف نوضحه من خلال الآتي. 

فاكهة الجاك فروت

فاكهة الجاك فروت
فاكهة الجاك فروت

فاكهة الجاك فروت أو ما يعرف بالكاكايا تنتمي إلى فصيلة التوتيات وتعد من أكبر الأشجار في العالم حيث تشبه في ضخامتها أشجار الجميز والتوت موطنها الأصلي شرق آسيا وتحديداً الهند والصين بدأت زراعتها تنتشر في مناطق مختلفة من العالم بما في ذلك مصر وتزرع في ظروف خاصة ما يجعلها تتطلب وقتا طويلا للنمو حيث تحتاج الشجرة إلى ما بين 7 إلى 9 سنوات لتبدأ في الإنتاج.

ارتفاع سعر الجاك فروت

يبحث الجميع عن سبب ارتفاع سعر فاكهة جاك فروت حيث ان الإقبال عليها  يأتي رغم ارتفاع سعرها الذي يصل إلى 12 ألف جنيه للثمرة الواحدة بينما يباع الكيلو الواحد بحوالي 1000 جنيه يعزى هذا السعر المرتفع إلى صعوبة زراعتها وطول الفترة التي تحتاجها لتبدأ في الإنتاج إذ تنتج الشجرة نحو نصف طن من الثمار في السنة العاشرة من زراعتها ما يجعلها خيارا استثنائيا لمحبي الفواكه النادرة والباحثين عن النكهات الفريدة.