يجهلها الكثير..!! ثلاث اكلات تحمي من امراض القلب وتنظم الكوليسترول في الدم.. مش هتزور الطبيب تاني او عرفتها..!! 

أمراض القلب من أكثر الأمراض انتشارا في العالم، وتعتبر العادات الغذائية من العوامل المؤثرة بشكل كبير على صحة القلب ومستويات الكوليسترول في الدم من خلال تناول بعض الأطعمة المفيدة بانتظام، يمكنك تعزيز صحة القلب والحفاظ على مستويات الكوليسترول الطبيعية وإليك ثلاث أكلات يمكن أن تكون سلاحك الفعال لحماية قلبك. 

 الأسماك الدهنية (مثل السلمون والتونة)

تحتوي الأسماك الدهنية على نسبة عالية من أحماض أوميغا-3 الدهنية، التي تساعد على تقليل مستويات الكوليسترول الضار (LDL) في الدم وزيادة الكوليسترول الجيد (HDL). أوميغا-3 أيضا تقلل من خطر الإصابة بالجلطات الدموية وتقلل من الالتهابات التي تؤثر سلبا على صحة القلب، وتناول السمك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

 الشوفان والحبوب الكاملة

يحتوي الشوفان على نسبة عالية من الألياف الغذائية، وخاصة بيتا جلوكان، الذي يساعد في تقليل امتصاص الكوليسترول في الأمعاء، مما يساهم في خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم الحبوب الكاملة مثل الشوفان، الأرز البني، والكينوا تعزز صحة القلب عن طريق تحسين صحة الأوعية الدموية وتقليل الالتهابات بدء يومك بوجبة من الشوفان يمكن أن يكون خطوة ذكية نحو حماية قلبك.

 المكسرات (مثل اللوز والجوز)

المكسرات غنية بالدهون الصحية غير المشبعة والألياف وهي عناصر مهمة لتنظيم مستويات الكوليسترول في الدم اللوز والجوز خصوصا يساعدان على خفض الكوليسترول الضار وزيادة الكوليسترول الجيد، مما يعزز صحة القلب، إضافة حفنة صغيرة من المكسرات إلى نظامك الغذائي اليومي يمكن أن يحقق فوائد كبيرة لصحة قلبك.