“هتنبهري من النتيجة”..!! ريحتك هتبقى زى نجوم السينما.. طريقة عمل مزيل عرق بمكونات طبيعية واقتصادية من البيت.. تعرفي عليها!

تعاني الكثير من النساء من مشكلة رائحة العرق، خاصة خلال فصل الصيف، ولأن العديد من مزيلات العرق التجارية تحتوي على مواد كيميائية ضارة، يبحث الكثيرون عن بدائل طبيعية وأكثر أمانا، في هذا المقال سنقدم لك وصفات منزلية بسيطة وفعالة للتخلص من رائحة العرق وتفتيح منطقة الإبطين.

طريقة عمل مزيل عرق طبيعي

تتمثل هذه الطرق في الآتي:


وصفة الكركم والفازلين

وصفة طبيعية وفعالة لتفتيح الإبط والتخلص من رائحة العرق، كل ما عليك هو مزج القليل من الكركم مع الفازلين وتدليك منطقة الإبطين بهذا الخليط، كرري هذه الوصفة بانتظام لتحصلي على نتائج مبهرة.

وصفة جوز الهند

جوز الهند يعتبر من الوصفات الآمنة للبشرة، ويمكن تحضيره من خلال حمام مائي يكفي وضع 6 ملاعق من زيت جوز الهند وتقليبها حتى تصبح سائلا بعد ذلك، أضيفي ملعقة من زيت شجرة الشاي إلى المزيج وقلبيه حتى يتجانس تماما ثم ضعيه في وعاء محكم الغلق واستخدميه مباشرة بعد الاستحمام.

وصفة زيت الجوجوبا وزيت الزيتون

لتحضير هذه الوصفة، اخلطي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا، ملعقة كبيرة من زيت جنين القمح، وملعقة كبيرة من الماء، طبقي الخليط على منطقة الإبطين واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء والصابون. كرري هذه الوصفة يوميا للحصول على أفضل النتائج.