طريقة سحرية هترجع الكوتشي أبيض ناصع في ثواني بدون دعك ولا مجهود.. طريقة تنظيف الكوتشي الأبيض الجلد والقماش بكل سهولة

تنظيف الكوتشي الأبيض الجلد والقماش، يمتلك الكثير منا حقائب وأحذية جلدية بيضاء، ولكن مع الاستخدام المستمر تتعرض للأتربة والبقع، مما يستدعي تنظيفها بعناية، توجد خطوات بسيطة تساعد في تنظيف هذه المتعلقات دون التسبب في أي ضرر، مثل التمزق أو تغير اللون، وهنا نستعرض بعض الحيل المنزلية الفعالة للحفاظ عليها.

تنظيف الكوتشي الأبيض الجلد والقماش

تنظيف الأحذية والحقائب البيضاء يتطلب جهدًا إضافيًا للحفاظ على لون الجلد دون تغييره. نستعرض هنا أفضل الطرق لتلميع هذه المقتنيات دون إتلافها، ومن افضل هذه الطرق ما يلي:

  • يمكن تنظيف الكوتشي الأبيض بمزيج من صودا الخبز والماء، حيث يتم خلط ملعقتين من صودا الخبز مع ملعقة ماء لتكوين عجينة، توضع العجينة على المناطق المتسخة وتترك لمدة 30 دقيقة، ثم يشطف الحذاء بالماء ويجفف بمنشفة ناعمة، مما يساعد على إزالة البقع والاصفرار.
  • يمكنك استخدام قطعة قطن مبللة بالزيت والليمون لفرك جلد الحذاء الجلد الأبيض الذي يعاني من الاصفرار أو البقع، بعد ذلك، استخدمي قطعة قماش نظيفة لتلميع الحقيبة، مما يساعد في الحفاظ على لونها وجمالها.
  • يمكنك تنظيف الكوتشي الجلد الأبيض بخلط الخل مع الصابون السائل وكربونات الصوديوم، استخدمي إسفنجة لفرك الجلد، سواء كان في شنطة أو حذاء، لمدة عشر دقائق، ثم امسحي بقايا الخليط بقطعة قماش نظيفة لتلميع الجلد وإزالة بقع الاصفرار.
  • يمكن أيضا تنظيف الكوتشي الأبيض عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين من كربونات الصوديوم مع عصير ليمونتين كبيرتين للحصول على خليط فوار. وزع الخليط على الكوتشي واتركه لمدة 10 دقائق، ثم نظف باستخدام فرشاة أسنان. اشطف الكوتشي جيدًا بالماء واتركه ليجف في الهواء لتفادي الرطوبة التي قد تسبب البكتيريا والرائحة الكريهة.

تنظيف الكوتشي الأبيض بالمسحوق

يمكن ايضا استخدام الطريقة التقليدية لتنظيف الكوتشي الأبيض وهي تنظيفة بالمسحوق، وتكون الطريقة بالشكل التالي:

  • بلل الكوتشي الأبيض بالماء الفاتر، ثم اغمس فرشاة الأسنان في مسحوق غسيل وابدأ بتنظيفه جيدًا.
  • اشطفه تحت الماء مع الفرك بالفرشاة لإزالة بقايا المسحوق، ثم اتركه ليجف في الهواء أو علقه على حبل الغسيل بواسطة الرباط أو لسان الكوتشي.