كانت فين من زمان.. طريقة عمل عجينة الطعميه“الفلافل في المنزل بتتبيلة المطاعم وكيفية تخزينها في الفريزر من السنه للسنه!!

تعتبر الطعمية، أو الفلافل، من الأكلات الشعبية المفضلة في العديد من البلدان العربية، ويمكن تحضيرها في المنزل بسهولة باستخدام مكونات بسيطة، مع تتبيلة تجعلها لذيذة كما في المطاعم، إليك الطريقة المثلى لتحضير عجينة الطعمية وتخزينها في الفريزر للاستمتاع بها طوال العام.

المكونات وطريقة التحضير

لتحضير عجينة الطعمية، ابدأ بنقع 2 كوب من الفول المدشوش لمدة 8 ساعات، ثم صفيه جيدا واشطفيه بالماء البارد، وفي محضرة الطعام، اطحن الفول مع بصلة متوسطة، 5 فصوص ثوم، 1 كوب بقدونس، 1 كوب كزبرة، و1 كوب شبت حتى تتكون عجينة ناعمة، وأضف 2 ملعقة كبيرة كزبرة جافة، 1 ملعقة صغيرة كمون، 1 ملعقة صغيرة بيكنج باودر، 1 ملعقة صغيرة ملح، 1/2 ملعقة صغيرة فلفل أسود، و1/2 ملعقة صغيرة شطة (اختياري) وامزج المكونات حتى تتجانس.

يارتني جربتها من زمان.. طريقة عمل عجينة الطعميه“الفلافل في المنزل بتتبيلة المطاعم وكيفية تخزينها في الفريزر من السنه للسنه!!
يارتني جربتها من زمان.. طريقة عمل عجينة الطعميه“الفلافل في المنزل بتتبيلة المطاعم وكيفية تخزينها في الفريزر من السنه للسنه!!

طريقة التخزين

لتخزين عجينة الطعمية، شكل العجينة على شكل أقراص وضعيها على صينية مسطحة في الفريزر لمدة ساعتين حتى تتجمد، وبعد ذلك، انقل الأقراص إلى أكياس أو علب تخزين محكمة الإغلاق وأعدها إلى الفريزر، حيث يمكن تخزينها لمدة تصل إلى سنة، وعند الرغبة في الطهي، أخرج الأقراص واتركها لتذوب قليلا، ثم اقليها في زيت ساخن حتى تصبح ذهبية ومقرمشة، وبهذه الطريقة، ستتمكن من الاستمتاع بطعم الطعمية الشهية كما في المطاعم في أي وقت، مع ضمان جودة التخزين لفترة طويلة.