“ضاع 7000 سنة من عمرنا مانعرفش”.. إكتشاف مسار سري داخل هرم {خوفو} .. ما وجدوه بداخله جعل العلماء في صدمة ..!!

في وقت زمني سابق قد قامت وزارة الآثار المصرية بتصريح عن اكتشاف عظيم في تاريخ مصر وهو اكتشافها مسار جديد غير خفي يوجد داخل هرم خوفو (الهرم الأكبر) في الاهرامات الثلاثة في الجيزة ، وهو أحد عجائب الدنيا السبعة ، ويقال أنه قد بلغ طول هذا المسار حوالي ٩ أمتار ، وعرضه ٢ متر، ويقع في الجزء الشمالي للهرم، وقد تم اكتشاف هذا المسار تحت إشراف وزير الآثار الأسبق “زاهي حواس” بإشرافه على مجموعة علماء مصريين ودوليين، حيث قاموا باستخدام تقنية المسح ثلاثي الأبعاد للحصول على المسار، حيث أنه كان مختبئا وراء بناء ضخم من الحجارة، ويعتقد العلماء بوجود غرف وممرات اخرى ليست ظاهرة داخل هذا المسار الجديد ، لم يعثر عليه سابقا داخل الهرم ، وهناك اكتشافات اخري لم تظهر حتي الان.

تصريحات هامة

• حيث قد صرح في وقتٍ سابق وزير السياحة الأسبق وذلك اثناء المؤتمر الصحفي بأهمية هذا الاكتشاف واعتباره حدثا تاريخيا هاما في تاريخ علم الآثار المصرية.

• وفي نفس السياق قد ذكر عيسى أن هذا المسار يفتح المجال لاكتشافات جديدة داخل الهرم .

دور الاكتشاف في تطور السياحة

• قد يسبب هذا الاكتشاف العظيم في هرم خوفو الي زيادة عدد كبير للزائرين من الخارج والداخل لمشاهدة هرم خوفو وجذب السياح إلى مصر.

• يعد هرم خوفو وجهة سياحية رئيسية لمصر يأتي إليه العديد من السياح من جميع انحاء العالم وذلك لاعتباره كأحد الموقع الأثرية الشائعة في العالم.

• حاز هذا الاكتشاف على اهتمام شديد من جميع الأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي، وابدى الكثير اعجابه الشديد بالهرم الأكبر وحماسهم لمعرفة المزيد عن أسراره.O