«ياريتني عرفتها من زمان».. طريقة جبارة لتنظيف الغلاية الكهربائية من الترسبات والأوساخ هترجع جديدة من تاني

الغلاية الكهربائية من أهم الأجهزة التي تستعملها وتعتمد عليها السيدات ، فهن يستطيعن أن يستعملنها في جميع المتطلبات التي تحتاج إلي الماء الساخن، ولكن لسوء الحظ فإن هذه الغلاية الكهربائية قد تتعرض لإتساخات وتتكون ترسبات بها، فهذا قد يجعل بعض السيدات بأن يرمونها ،أو لا يستعملنها ثانيةً، ولكن تم العثور على حل هذه المشكلة ،وعلمنا أنه بمركب نستطيع أن نقوم بعمله في أي بيت وهذا المركب يجعلنا نتخلص من هذه الرواسب .

تنظيف الغلاية الكهربائية

المكونات

  • ربع كوب خل أبيض
  • ليفة مواعين
  • 2 ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم.
  • 2معلقة من صابون المواعين
  • لتر ماء.

في بداية التجربة نقوم بإضافة الماء مع بيكربونات الصوديوم ونضيف أيضاً الخل الأبيض في الغلاية الكهربائية.
ثم نقوم بتشغيل الغلاية الكهربائية حتي يغلي هذا الخليط تماماً يعمل غليان هذا الخليط على إذابة، الترسبات العالقة بجدار الغلاية وبالقاع. ثم يتم فصل الكهرباء عن الغلاية الكهربائية ونتركها لتبرد. ثم نأتي بالليفة وصابون المواعين وقبل هذا نبدأ بأننا نخرج الماء وبيكربونات الصوديوم والخل الأبيض في وعاء خارجي ثم نقوم بإستعمال الليفة والصابون ونقوم بتنظيف الغلاية جيداً من الداخل لإزالة جميع الاتساخات والترسبات الموجودة في قاع هذه الغلاية الكهربائية.
ثم نقوم بتنظيم الغلاية من الخارج ونرش الماء عليها ونترك الغلاية الكهربائية في الهواء يومًا كاملاً حتى تجف جيدا لتجنب مخاطر الكهرباء .

أضرار استخدام الكاتيل البلاستيك

تعقيم الغلاية الكهربائية

يمكن الاستعانة بعصير الخل والليمون لتعقيم الغلاية الكهربائية لجعلها صحية وآمنة، للاستخدام اليومي دون إصابة الإنسان بأي أمراض خطيرة من خلال إتباع ما يلي:

  •  المكونات
    ربع كوب خل أبيض
    3 ملاعق عصير ليمون.

طريقة التحضير:
بعد أن نقوم بغسل الغلاية الكهربائية بالمركب السابق، يمكننا أن نقوم بتعقيمها من الجراثيم وذلك بإحكاك الغلاية الكهربائية بالخل الأبيض وعصير الليمون بقوة وجدية من الداخل، ونقوم بوضع هذه المركبات في الغلاية مدة ساعة لساعتين،وبعدها نقوم بالتخلص من هذا الخليط ونغسلها جيدا من الماء..ثم نتركها تجف يوما كامل ونبدأ إستعمالها جديداً.

قدمنا لكم اليوم حلولا لمشكلة معتادة يواجهها بعضنا ونرجو أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة.