’’معلومة لم تكن تعرفها من قبل’’. ماهو السر وراء عدم وجود النمل في محلات الحلويات والمخابز؟ أتحداك لو كنت تعرفها ..!

يتواجد النمل داخل المنزل رغم أن ربات البيوت يبذلوا جهودًا للحفاظ على نظافة بيوتهم، مما يثير تساؤلاتهم حول السبب وراء عدم وجود النمل في محلات الحلويات والمخابز، على الرغم من انتشار السكريات في تلك الأماكن وعدم استخدام المبيدات الحشرية لقتل النمل من خلال هذا المقال، سنتناول هذا الموضوع بالتفصيل، ونقدم لكم طرق فعالة للتخلص من النمل بشكل نهائي.

سبب خلو النمل من محلات الحلويات والمخابز

خلو محلات الحلويات من النمل، حتى في الأحياء الشعبية، يعود إلى وجود السمسم، حيث أن السمسم والنمل لا يتواجدان معًا هذه الوصفة مجربة وتعتبر مفيدة من المعروف أن التخلص من النمل ليس سهلا بسبب فعالية المبيدات الحشرية الضعيفة والموقتة، بالإضافة إلى أن القضاء على النمل يعتبر أمرًا غير مستحب، كما ورد في حديث نبوي رواه أحمد وأبو داود، حيث يحرم قتل النمل.

فقد قال ابن عباس رضي الله عنهما: “نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن قتل أربع من الدواب: النملة، والنحلة، والهدهد، والصرد”ومع ذلك، فإنه يُستحسن التخلص من نوع معين من النمل، وهو النمل الضار الذي يضر الإنسان.

طريقة إستخدام السمسم للتخلص من النمل

ضعي السمسم في وعاء قريب من المكان الذي يتجمع فيه النمل في المنزل وستلاحظين أنه يختفي بشكل ملحوظ، أو يمكنك زراعة حبوب السمسم بجانب الفتحات التي يظهر فيها النمل، فهذه الطريقة تعتبر من الوسائل الفعالة للتخلص من النمل.

خل التفاح للتخلص من النمل

تعتبر رائحة خل التفاح من الروائح التي تنفر النمل.

يعتبر مشروب خل التفاح من الوسائل الفعالة لطرد النمل يمكنك استخدامه من خلال ملء زجاجة بنصفها خل والنصف الآخر ماء، ثم قومي برشه على الأسطح عدة مرات خلال اليوم.