“قمر 14 يا أخواتي”.. نوري وشك من تاني.. اخلطي الفازلين مع القهوة للحصول على بشرة رائعة.. جربيها الآن..!!

تعاني الكثير من السيدات والفتيات من جفاف البشرة وهذا يحدث نتيجة للتغيرات التي تطرأ على البشرة والجلد من العوامل الخارجية والعديد من التغيرات الهرمونية كما انه يمكن ان يحدث جفاف البشرة نتيجة تقليل نسبة افراز الكولاجين أو التعرض للبرودة الشديدة لذلك تحتاج السيدات الى ترطيب البشره بصوره مستمره وهذا من خلال الحصول على العديد من المنتجات الغاليه ولكن من خلال هذا المقال يمكنك ترطيب البشرة وجعلها أكثر نعومة من خلال استخدام ماسك طبيعي بصورة 100% ويمكنك التعرف على طريقة تحضيره من خلال استكمال هذا المقال بموقع الزهراء.

ماسك الفازلين والقهوة للبشرة

 

يمكنك ترطيب البشرة بمكونات طبيعية مضمونه دون حدوث أي ضرر على البشره وحل العديد من المشاكل بجانب ترطيب البشرة وهذا من خلال استخدام الفازلين والقهوة كمكونات أساسية في هذه الوصفه ويمكنك تحضيرها من خلال التالي:.

المكونات

  1. عدد ملعقة كبيرة من القهوة.
  2. عدد ملعقة كبيرة من الفازلين.
  3.  عدد ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند.

طريقة التحضير

  1. قومي باحضار وعاء ذو حجم مناسب ويتم وضع هذه المكونات في هذا الوعاء والتقليب الجيد لتجانس المكونات معا.
  2.  بعد ذلك يمكنك الاستمرار في الخلط للحصول على قوام كريمي ناعم من المكونات.
  3. قومي بوضع هذا الخليط في وعاء أو علبه من البلاستيك الفارغ لحين الحاجة لاستخدامها.
  4.  بعد ذلك يمكنك تنظيف البشرة جيدا باستخدام الماء الفاتر وتجفيفها باستخدام المنشفة.
  5.  قومي بتوزيع هذا الخليط على البشرة وتدليك البشرة بحركات دائرية لتحسين الدورة الدموية للبشرة يترك هذا الماسك على البشره لمده لا تقل عن ربع ساعة ولا تزيد عن 20 دقيقة.
  6.  بعدها يمكنك تنظيف الماسك هذا بقطعه من القماش بعد ذلك غسل الوجه بالماء البارد أو البشرة وتكرار هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج ويجعل البشره رطبه وخالية من أي جفاف.