اكتشاف قلق دول الخليج .. مصر تعلن عن اكتشاف أمبر كنز عظيم في هذه المنطقة يقدر بملايين الدولارات | الخير جاي أخيرا .. لن تصدق ماذا وجدوا

المهندس حسام زكي رئيس شركة الفرعونية للبترول يتحدث عن قيام الشركة بعدد من الدراسات الجيولوجية خلال الآونه الأخيرة فى منطقة أنوال وهذا بإستعمال أجدد التقنيات، وهو الموضوع الذي أسفر عن وجود فرص ممتازة في تلك المكان، وخصوصًا شرق وغرب منطقة أتول، كما كشف ذكي من خلال الجمعية العامة للشركة الفرعونية للبترول، بأن يوجد  هناك دراسات التي تمت وتحدثت بوضوح عن وجود فرص ممتازة في هذا المكان، وقد يتم استغلالها في الفترة القادمة.

اكتشاف عظيم في مصر

بناءا على ما سبق ذكره قد يأتي ذلك بعد نحو أسابيع بسيطة من تصريح وزارة البترول المصرية عن بحث حديث في  غرب فيوبس-1 بمنطقة تنمية كلابشة داخل الصحراء الغربية، وقد تم عمل إختبار للبئر، كما قرر بأن القياسات تثبت إن المسترجع على فتحة إنتاج واحد بوصة 7165 برميل زيت في يوم واحد  بدرجة جودة 44 درجة و23 مليون قدم مكعب غاز مصاحب.

وقد يشير “البترول” في بيان رسمي لها بأن أطلقت مناقصة دولية حديثة، والهدف من ذلك  اكتشاف واستغلال الغاز الطبيعي  واستغلال النفط الخام في 12 كتلة بالبحر المتوسط ودلتا النيل، كما كشف البيان بأن هذه المناقصة تضم 10 كتل بحرية وكتلتين على الشاطئ، وقد تسعى مصر إلى الوصول إلى أقصى انتاج ممكن خلال السنة القادمة 2025، ويتم ذلك من خلال مساهمة شركاء دوليين وسط محاولات حتى تصبح مركزًا للغاز الطبيعي المسال فى المكان.

اكتشافات أثرية تحت مياه النيل

وزارة الآثار قد صرحت عن اكتشاف  صور ونقوش ترجع إلى العصور الفرعونية، وذلك تحت مياه نهر النيل داخل محافظة أسوان، ومقررة بأن هذه الاكتشافات قد تمت بالتساهم بين بعثة مصرية فرنسية مشتركة، وقد تم استعمال أجدد التقنيات العالمية الموجودة في الوقت الحالي.