هتبقا مراية هتشوفي نفسك فيها… لو عندك ليمون في البيت تعالي اعرفي طريقة تنظيف الاواني الاستانلس وتخليها بتبرق… اعرفي طريقة الاستخدام!!

يعد المطبخ من اساسيات المنزل لما يشمل من ادوات واجهزة وخصوصا تنظيف الاواني والاطباق، و تستخدم العديد من السيدات أواني الاستانلس بشكل يومي، ومع مرور الوقت، قد تظهر عليها البقع وعلامات الحروق، مما يسبب انزعاجا لربات المنازل اللاتي يبحثن باستمرار عن حلول لاستعادة لمعان الأواني وجعلها خالية من أي عيوب، هذا إلى جانب الرغبة في تنظيف الحنفيات والأدوات المصنوعة من الاستانلس، ومع أن هناك العديد من المنتجات والمنظفات المتوفرة في الأسواق، إلا أن بعضها لا يعطي النتائج المرجوة، لذلك، نقدم لكم اليوم أفضل طريقة لتنظيف الأواني والحنفيات المصنوعة من الاستانلس باستخدام وصفة بسيطة وفعالة، ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية سنتعرف على طريقة التحضير.

تنظيف الاواني الاستانلس بالليمون والفحم

لا داعي للقلق، إذا كنت تبحثين عن طريقة فعالة وامنة لتنظيف أدوات الاستانلس من حنفيات وأواني، فإن وصفة الليمون والفحم تعتبر الحل الأمثل للتخلص من البقع وعلامات الحروق بفعالية، الليمون يمتلك خصائص قوية تساعد على إزالة البقع وإضفاء لمعان على الأواني،

المكونات:

  •  1,5 ملعقة بيكربونات الصوديوم.
  •  1 ملعقة بيكنج بودر.
  •  ليمونة.
  •  قطعة فحم.

 

طريقة التحضير والاستخدام

تابعي الخطوات جيدا لكي تحصلي على نتيجة مثالية:

1. ضعي قطعة الفحم داخل كيس بلاستيكي وقومي بتكسيرها جيدا حتى تصبح ناعمة تماما.
2. قومي بنخل مسحوق الفحم للتخلص من القطع الخشنة والكبيرة.
3. ضعي الفحم المنخول في وعاء وأضيفي بيكربونات الصوديوم، البيكنج بودر، وعصير الليمون، اخلطي المكونات جيدا حتى يحدث فوران وتتفاعل مع بعضها.
4. باستخدام فرشاة صغيرة، يفضل أن تكون فرشاة أسنان غير مستخدمة، غمسي الفرشاة في الخليط وافركي الأدوات المصنوعة من الاستانلس بالخليط، اتركيه لبضع دقائق.
5. اغسلي الأدوات بالماء جيدا ثم جففيها باستخدام منشفة نظيفة للتأكد من إزالة الخليط بالكامل، ستحصلين على أواني لامعة وخالية من الحروق والبقع.