حدث مذهل هيقلب موازين العالم كله .. اكتشاف أكبر بئر نفطي ضخم داخل الشرق الأوسط 100 مليون برميل ننتظر استخراجها؟! .. يا تري مين هي الدولة دي؟!

تناولت بعض المواقع خلال الأيام الماضية خبر اكتشاف دولة جمهورية مصر العربية  بئر نفط كبير في مدينة الخزان داخل الصحراء الغربية، وقد سعد الكثيرين بهذا الخبر استبشاراً بالذهب الأسود وتحسين الحالة الاقتصادية للبلاد، ومنذ ساعات قليلة تم انتشار الخبر الأعظم وهو العثور على بئر نفط جديد ولكن في محافظة السويس  والتي تعرف بمحافظة الطاقة، ولاتزال عمليات البحث مستمرة حتى الآن للتأكد من حقيقة هذا الخبر مع معرفة المزيد من المعلومات حول حجم وكمية النفط المتوفرة في هذا البئر.

كنوز مدفونة في أعماق خليج السويس

أعلنت الجهات المسؤولة عن الحفر والتنقيب عن المكان الرسمي بئر النفط في خليج السويس، حيث تعد منطقة الوصل المتواجدة في شمال الصفا هي المنطقة الرسمية بئر النفط الجديد والذي يعد بمثابة حقل كبير وليس بئر فقط، وقد خصصت الحكومة المصرية ما يقرب من 226 مليون جنيه لعمليات البحث والتنقيب والأدوات والمعدات اللازمة لذلك لاستخراج الكمية المطلوبة في وقت قصير للغاية، وقد تمكن العمال من استخراج 18 ألف برميل من النفط بصورة يومية وهو معدل مرتفع للغاية.

مستقبل واعد لقطاع الطاقة فى مصر

مما لاشك فيه أن عمليات العثور على آبار النفط تعد بمثابة عصا سحرية لفتح آفاق جديدة للشعب المصري والدولة بأكملها، حيث تساعد هذه الآبار على زيادة الإيرادات الخارجية لمصر والتي تساعد في ضبط الوضع الاقتصادي وتحسينه بصورة كبيرة بالإضافة إلى توفير الطاقة الكهربائية بالكميات المطلوبة والحفاظ على المشاريع وزيادة فرص العمل للمصريين ورفع معدل الاستثمار في الدولة، كل هذه المميزات تكشف مستقبل مبهر لمصر سوف يحظى  به الجيل القادم.