“لا تخافووا ولكن احذرووا” .. دولة عربية مفاجأة تنوي تصنيع أقوي طائرة مقاتلة هجومية في العالم من الجيل السادس! .. لن تصدق من هى..؟؟

جاء برنامج GCAP كأبرز المبادرات الدولية التي تسعى إلى تطوير المجال الجوي من خلال ابتكار طائرة مقاتلة هجومية تعمل تبعًا لأحدث التقنيات التكنولوجية في مجال الحروب وسيخرج إلينا هذا البرنامج الذي أعلن عنه ثلاثة دول دول أجنبية بجانب انضمام دولة عربية بمقاتلة تتفوق على نفسها من حيث الأداء والإمكانيات الغير مسبوقة.

طائرة GCAP مستقبل الطيران المبهر 

تم الإعلان من قبل حكومات كل من بريطانيا، اليابان، إيطاليا عن الغاية المشتركة بينهم لجعل مستقبل الطيران أكثر تطورًا وازدهارًا ولذلك سيتم إطلاق أقوي طائرة مقاتلة هجومية مشتركة، واُطلق على هذا البرنامج المميز ” برنامج قتال الجو العالمي”  أو (GCAP)، والذي تتمثل فكرته في دمج مختلف مشاريع الجيل السادس، ومن المتوقع أن يتم دمج مقاتلة الإعصار التي تنتجها شركة BAE البريطانية مع مقاتلة FX التي تنتجها شركة ميتسوبيشي اليابانية، وهذا التحالف العظيم سيتم قيادته من قبل بعض الشركات هم ليوناردو، بي أيه إي سيستمز، ميتسوبيشي، وأوضحت بعض الصحائف نية المملكة العربية السعودية في الانضمام لهذا البرنامج، والتي من المتوقع أن تُقدم مساعدة مالية كبيرة لخروج المشروع بأفضل صورة وأجود نتائج.

مميزات الطائرة المقاتلة الجديدة GCAP

  • القدرة على التخفي.
  •  خروج أسطول من المسيرات لحمايتها أثناء العمل.
  • تزويدها بالذكاء الاصطناعي.
  • إمكانية حمل أسلحة متطورة وصواريخ تصل لمسافات بعيدة.
  • القدرة على صد أو بدء هجوم سيبراني.