معجزة ربانية هتغير حياتك… هذا النوع من حلويات المولد مفيد للصحة ويقوي عضلة القلب… معجزة اغرب من الخيال!!

حلويات المولد النبوي تعد جزءا تقليديا من الاحتفالات في العديد من الدول الإسلامية، حيث يتم تحضير وتوزيع أنواع مختلفة من الحلويات تزامنا مع ذكرى ميلاد النبي محمد، تشتهر هذه الحلويات بتنوعها، مثل السمسمية، الحمصية، والفولية، وغالبا ما تصنع من المكسرات والسكر، تعتبر هذه الحلويات رمزا للفرحة والاحتفال، وتجمع العائلات والأصدقاء حولها في هذا المناسبة السنوية، تعد السمسمية واحدة من مكونات علبة حلويات المولد المفضلة لدى الكثيرين، وهي مصنوعة أساسا من السمسم والسكر، ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية سنتعرف على فوائد السمسمية.

فوائد السمسمية

  • تتميز بذور السمسم بأنها غنية بالبروتين والعناصر الغذائية والدهون الصحية، مما يجعلها مفيدة لصحة القلب والمساعدة في فقدان الوزن، وفقا لموقع “sesame”.
  • خفض مستويات الكوليسترول: اأظهرت الدراسات أن بذور السمسم تساعد في تقليل مستويات الكوليسترول بفضل احتوائها على مركبات نباتية مثل اللجنين والفيتوستيرول، هذه المركبات تتنافس مع الكوليسترول في الجهاز الهضمي، مما يقلل من امتصاصه في الجسم ويحد من دخوله إلى مجرى الدم.

فوائد السمسمية لضغط الدم

  • خفض ضغط الدم: تسهم بذور السمسم أيضا في خفض ضغط الدم بفضل احتوائها على المغنيسيوم الذي يساعد على استرخاء الأوعية الدموية وتحسين تدفق الدم، ما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
  • تعزيز الهضم بفضل الألياف: تعد بذور السمسم مصدرا ممتازا للألياف الغذائية التي تساعد في تحسين عملية الهضم ومنع الإمساك، كما تسهم في تنظيم مستويات السكر في الدم، مما يجعلها مفيدة للأشخاص المصابين بالسكري.