زيادة 1700 جنيه في المرتبات.. مفاجأة سارة لملايين الموظفين بعد قرار الحكومة الأخير

كشفت الحكومة المصرية عن قرار جديد يخص تحديد قيمة أجر الحصة الإضافية، التي سيحصل عليها المعلمين المعينين في حال قيام بتدريس حصص فوق النصاب الإسبوعي، وهذا بعدما تقدمت وزارة التربية والتعليم بمشروع قرار بالاتفاق مع وزارة المالية، بخصوص تحديد قيمة الحصة بنحو 50 جنيه.

زيادة 1700 جنيه في مرتبات المعلمين

أشارت التقارير الرسمية، بان الحكومة قد وافقت كذلك على زيادة قيمة الحصة للمعلمين من خريجي الكليات المؤهلة للتدريس، بدءًا من العام الدراسي الجديد 2024-2025، لتصبح 50 جنيه بدلًا من 20 جنيه فقط للحصة الواحدة.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور أيمن بهاء، نائب وزير التربية والتعليم، بأن هناك بعض التفاصيل التي خص قرار زيادة المرتبات لمعلمي الحصة، مشددًا على كون الزيادة تصل لأكثر من 66% من قيمة التعاقد بالمقارنة مع العام الماضي.

وأكمل نائب الوزير تصريحاته ليؤكد بأن المعلمين المعينيين في وزارة التربية والتعليم، قد تزيد رواتبهم بنحو 1700 جنيه تقريبًا بعد قرار رفع أجر الحصة الإضافية لتصبح 50 جنيه، حيث إن المعلم الخبير نصابه هو 16 حصة، ويمكنه التدريس حتى 24 حصة أسبوعيًا، وبالتالي مع احتساب قيمة الحصة الإضافية ستكون الزيادة الشهرية على الراتب هي 1700 جنيه (قبل خصم الضرائب والاستقطاعات).

الحكومة تزف بشرى سارة للمعلمين

وأوضح الدكتور أيمن في تصريحاته بأن هذه الزيادة تعكس مدى التزام الحكومة بدعم المعلمين والمساعدة في تحسين ظروفهم المادية والمعيشية وتوفير دخل ومرتب مجزي، وتؤكد على تقدير الدولة لدورهم الكبير في تطوير العملية التعليمية والدفع بعجلة الإنتاج للأمام خلال الفترة المقبلة.