“الثمرة الواحدة ب 106 الف جنيه”…تعرف على أغلى نوع بطيخ في العالم | لن تتوقع سبب أرتفاع سعره

يشتهر بطيخ الماس الأسود، المعروف أيضًا باسم “دينسوك”، حيث أكثر ما يميز هذا النوع من البطيخ هو حجمه الكبير وحلاوته الفائقة ومذاقه الشهي، إما بالنسبة إلى زراعته،  يُزرع هذا النوع من البطيخ حصريًا في جزيرة هوكايدو الشمالية، لكن هل تعرف ما هو البطيخ الأسود وما هي أسعاره؟، كثير من الناس يجهل حول معرفة هذا النوع من البطيخ وما هو السبب الرئيسيى وراء أرتفاع سعره بهذا الشكل، فمن خلال السطور القادمة من هذا المقال سوف نوضح لكم معلومات عامة عن هذة الفاكهة التي تعد أغلى نوع بطيخ في العالم بشكل عام.

بينما قد يتميز البطيخ الأسود الماسي بوضوح عن البطيخ العادي الذي نعرفه، حيث يحتاج إلى حوالي 90 يومًا لينضج، ويتطلب الكثير من أشعة الشمس والماء للحفاظ على قوته وصحته. مثل جميع أنواع البطيخ، يحتاج “الأسود الماسي” إلى ما لا يقل عن 6 إلى 8 ساعات من الشمس يوميًا. يحتوي هذا البطيخ على نسبة عالية من الماء تصل إلى حوالي 92٪، مما يجعله مثاليًا لصنع المشروبات.

بالإضافة إلى ذلك فإن محتواه المائي العالي، يعني أنه مثالي لصنع المشروبات، ويفضل هذا النوع من البطيخ درجات الحرارة الساخنة والظروف الرطبة ولا يتعامل مع درجات الحرارة الباردة جيدًا، ويتطلب زراعة هذا النوع من البطيخ، مساحة أرض واسعة لتمدده الأفقي السريع في التربة، كما أنه يستلزم الكثير من الاهتمام والرعاية، علما أن محصوله غالبا ما يكون متواضعا، ويبلغ سعر ثمرة بطيخ واحدة من هذا النوع نحو 5800 دولار أمريكي أي ما يعادل يزيد عن 106 آلاف جنيه مصري.