“حظهم في السما”…بيان هام من التأمينات الأجتماعية تزف بشرى سارة لأصحاب المعاشات | والتطبيق في هذا الموعد

شهدت محركات البحث عددًا كبيرًا من عمليات البحث حول معرفة زيادة الحد الأدنى لصرف المعاشات بشكل عام، بينما قد أصبح الاستفسار عن موعد زيادة الحد الأدنى للمعاشات مطلبًا متزايدًا من جانب أصحاب المعاشات التأمينية، الذين يبلغ عددهم حوالي 11 مليو مستفيد. وقد بدأت هذه التساؤلات تزداد مع اقتراب نهاية العام الميلادي الحالي 2024. فمتى ستعلن هيئة التأمينات عن زيادة الحد الأدنى للمعاشات؟ فمن خلال السطور القادمة من هذا المقال سوف نوضح لكم كل ما هو يخص ذلك الأمر بشكل تفصيلي.

زيادة الحد الادنى للمعاشات

حيث تقوم التأمينات الاجتماعية بإصدار قرار برفع الحد الأدنى والأقصى للمعاشات التأمينية. ويترتب على هذا القرار تطبيق زيادة جديدة تصل نسبتها إلى 15% لجميع المستحقين للمعاشات، سواء كانوا أصحاب المعاشات الأصليين أو ورثة هؤلاء المعاشات، والجدير بالذكر تبذل الحكومة المصرية أفقصى جهودها من أجل توفير حياة كريمة لجميع المواطنين خاصًة في ظل الظروف الأقتصادية التي قد شهدتها الدولة بالفعل خلال الأيام الماضية.

موعد إعلان زيادة الحد الادنى للمعاشات

وطبقاً لما ورد في قانون التأمينات الاجتماعية وقرارات الهيئة على مدار السنوات الماضية، يتم الإعلان عن رفع الحدين الأدنى والأقصى للمعاشات في شهر يناير من كل عام ميلادي، بزيادة تقدر بنسبة 15% وفقًا للقانون،  والجدير بالذكر أيضًا في يناير من عام 2024، قد أعلنت هيئة التأمينات عن رفع الحد الأدنى للمعاش ليصبح 1300 جنيه بدلاً من 1105 جنيه، بينما أصبح الحد الأقصى للمعاش 10080 جنيه بدلاً من 8720 جنيه. ومن المتوقع أن تعلن الهيئة عن الزيادة الجديدة في يناير من عام 2025.