«أجازة 14 يوم كمــان!!».. تأجيل العام الدراسي الجديد 2024-2025 لمدة أسبوعين وزارة التعليم تحسمها

تأجيل العام الدراسي، مع اقتراب بدء الدراسة تستعد المدارس والطلاب لاستقبال فترة جديدة مليئة بالتحديات والفرص التعليمية، ويأتي هذا التوقيت مع تجديد التأكيد على التزام جميع الأطراف بالجدول الزمني المقرر لبدء الدراسة، مما يعكس الاستعدادات المبكرة من قبل وزارة التربية والتعليم لضمان انطلاق العام الدراسي بشكل سلس وفعال، هذا ويترقب الطلاب وأولياء الأمور بداية جديدة مع وجود شائعات كثيرة حول الخريطة الزمنية للعام الدراسي القادم، سنوضح حقيقة هذه الشائعات.

حقيقة تأجيل العام الدراسي 2024_2025

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الدراسة في العام الدراسي الجديد 2024-2025 ستبدأ في الموعد المحدد وفقًا للخريطة الزمنية، جاء هذا التأكيد بعد انتشار شائعات بشأن تأجيل بدء الدراسة أو تعديل الخريطة الزمنية.

كما أرسلت الوزارة خطابًا إلى المديريات التعليمية بناءً على توجيهات وزير التربية والتعليم، بضرورة تأكيد تواجد المعلمين في مدارسهم من أول أيام الدراسة، وبناء على ذلك نفت الوزارة أي أنباء تفيد بتأجيل الدراسة أو تغيير مواعيدها، مؤكدة أنه لا توجد نية لتعديل موعد بدء العام الدراسي الجديد.

موعد بداية الدراسة للعام الدراسي الجديد

أعلن وزير التربية والتعليم عن بدء العام الدراسي الجديد في المدارس الرسمية والخاصة يوم 21 سبتمبر المقبل، على أن ينتهي في 5 يونيو 2025، كما حدد مواعيد الامتحانات النهائية لجميع المراحل الدراسية، بدء امن امتحانات الفصل الدراسي الأول في يناير وحتى امتحانات الثانوية العامة في يونيو.

وقد حذرت وزارة التربية والتعليم من تداول الشائعات حول الخطة الدراسية، مؤكدة أن أي تعديلات على الخطة الدراسية سيتم الإعلان عنها رسميًا من خلال القنوات الرسمية للوزارة.

الغاء اجازة السبت حقيقة هذا الأمر

نفى مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم صحة الشائعات المتداولة حول تعديل أيام الحضور الدراسي أو إلغاء إجازة يوم السبت، ودعت الوزارة الجميع إلى الاعتماد على مصادرها الرسمية للحصول على المعلومات الصحيحة.