«متعطليش نفسك!!»..حتي إذا لم يكن لديك مقوار لا مشكلة بسهولة وبسرعة تقوير الكثير من الكوسة والباذنجان باستخدام هذا الشيء الموجود في منزلك..مش هتصدقي النتيجة!!

الكوسة والباذنجان من الخضروات المميزة والشائعة التي يحب الكثير من الناس استخدامها في صنع أطباق محشوة لذيذة، هناك طرق سريعة لتحضير هذه الخضروات، لذلك لا تستغرق وقتًا طويلاً في الطهي، تبحث العديد من الأمهات عن أسهل الطرق لاستخراج ما بداخل هذه الخضروات دون الحاجة إلى أداة خاصة تسمى أداة المقوار، لحسن الحظ هناك طرق مختلفة تجعل من السهل جدًا استخراج ما بداخل جميع أنواع الخضروات بسرعة، في الأسطر التالية سوف نعرض كيفية تقوير الخضروات بدون مقوار.

تقوير الكوسة والباذنجان بدون مقوار

إن تجهيز الجزء الداخلي من الكوسة والباذنجان للحشو دون استخدام أداة خاصة أمر سهل!، أولاً تأكد من غسل الخضروات جيدًا، بعد ذلك يمكنك استخدام بعض أدوات المطبخ الشائعة للمساعدة في استخراج الجزء الداخلي، بهذه الطريقة يمكنك تحضير الكثير من الكوسة والباذنجان بسرعة لحشوها بأشياء لذيذة!، يساعدك استخدام هذه الأدوات البسيطة على تجهيز الخضروات بشكل أسرع.

تقوير الكوسة بالسكينة

هذه الطريقة هي واحدة من أسرع وأسهل الطرق لإخراج الجزء الأوسط من الكوسة والباذنجان، ما عليك سوى اتباع هذه الخطوات البسيطة للقيام بذلك بسهولة!، لإخراج الجزء الداخلي من الكوسة والباذنجان، يمكنك استخدام سكين صغير، ما عليك سوى غرس السكين في الخضار ولفها حتى تتمكن من سحب الجزء الداخلي الطري بسهولة.

تقوير الكوسة بقطاعة التفاح

يمكنك أيضًا استخدام أداة خاصة تسمى قطاعة التفاح، هذه الأداة سريعة للغاية ويمكن أن تساعدك في تجويف جميع أنواع الخضروات مثل الكوسة والباذنجان والبطاطس والبصل، ما عليك سوى دفعها داخل الخضار وسحبها لإزالة الجزء الطري بالداخل، هذا يجعل من السهل حقًا حشو الخضروات بحشوات لذيذة، ويمكنك القيام بالكثير منها بسرعة!