أذهل العالم وقلب موازينه!!.. اكتشاف أكبر بئر نفطي ضخم داخل الشرق الأوسط 100 مليون برميل ننتظر استخراجها؟! .. يا تري مين هي الدولة دي؟!

تناولت بعض المواقع في الأيام الأخيرة خبر اكتشاف بئر نفط كبير في مدينة الخزان بالصحراء الغربية من قبل جمهورية مصر العربية، وقد أسعد هذا الخبر الكثيرين الذين كانوا يتطلعون إلى الذهب الأسود وتحسين الوضع الاقتصادي للبلاد، وفي غضون ساعات انتشر خبر آخر أكثر أهمية يتعلق بالعثور على بئر نفط جديدة في محافظة السويس المعروفة بمحافظة الطاقة، ولا تزال عمليات البحث جارية حتى الآن للتأكد من صحة هذا الخبر ومعرفة المزيد عن حجم وكمية النفط المتاحة في هذه البئر.

كنوز مدفونة في أعماق خليج السويس

كنوز مدفونة في أعماق خليج السويس
كنوز مدفونة في أعماق خليج السويس

أعلنت السلطات المعنية بالحفر والتنقيب عن الموقع الرسمي لبئر النفط في خليج السويس، حيث تعتبر منطقة الوصل الواقعة في شمال الصفا هي البئر الجديد، والذي يعد حقلا كبيرا وليس مجرد بئر، وقد خصصت الحكومة المصرية حوالي 226 مليون جنيه لعمليات البحث والتنقيب والأدوات والمعدات المطلوبة لاستخراج الكمية اللازمة في وقت قصير للغاية، وتمكن العمال من استخراج 18 ألف برميل من النفط يوميا وهو معدل مرتفع بشكل كبير.

مستقبل واعد لقطاع الطاقة فى مصر

لا شك أن اكتشاف آبار النفط يعتبر بمثابة مفتاح لفرص جديدة للشعب المصري وللدولة ككل، إذ تسهم هذه الآبار في زيادة الإيرادات الخارجية لمصر مما يساعد على تعزيز الأوضاع الاقتصادية وتحسينها بشكل كبير، بالإضافة إلى ذلك فإنها توفر كميات كافية من الطاقة الكهربائية وتحافظ على المشاريع القائمة، كما تساهم في خلق فرص عمل جديدة للمصريين وزيادة معدل الاستثمار في الدولة، كل هذه الفوائد تدل على مستقبل مشرق لمصر ينتظر الجيل القادم.