“وداعا للكيماوى” .. اكتشاف علاج مناعي خارق يشفي من مرض السرطان .. تمت تجربته فى شفاء “رئيس الولايات المتحدة الاميركية” السابق بنجاح

ينتج من العلاج الكيماوي عدة أثار جانبية كما أنه يؤثر علي كل اعضاء الجسم بالسلب ويحدث تساقط للشعر؛ لذلك يسعى الأطباء إلى اكتشاف علاجات جديدة لمرضى الأورام ومنها هو العلاج المناعي بعد ما نجح في علاج سرطان الرئتين والجلد والمعدة والكبد والكلي، وتعد الأورام السرطانية هي من أصعب الأمراض ويصعب الشفاء منها، إلا أنه تم اكتشاف العلاج المناعي لعلاج السرطان بعد أن أثبت نجاحه في علاج الرئيس الأمريكي يدعى جيمي كارتر وقد كان انتشرت الأورام السرطانية في جميع أجزاء جسده، وأُجريت دراسات كثيرة عن الأسباب المسببة للسرطان واتضح أنه يمكن الوقاية منه بنسبة تصل إلى 40%.

الرئيس الأمريكي السابق جيمي كارتر تم شفاءه من السرطان بإستخدام العلاج المناعي

اكتشاف العلاج المناعي للقضاء على السرطان

حيث وضح الأستاذ الدكتور هشام الغزالي وهو رئيس الجمعية الدولية الخاصة بأورام الثدي، أن العلاج المناعي تفوق علي علاجات الأورام الأربعة وهي العلاج بالهرمونات والعلاج بالموجات وأيضاً العلاج الكيميائي، واتضح أن تطور العلاج المناعي وتطبيقه كان في فترة قصيرة لم يتوقعها الخبراء فقد كان تفوقه على علاج الكيماوي في عامين فقط.

تمنياتي لمرضي السرطان أن يكونوا في أفضل حال 🤍🤍♥️♥️

وأشار أن العلاج المناعي نجح في القضاءعلي سرطان الرئة في الخطة الأولي للعلاج، وتم عمل مقارنة بين العلاجين الكيميائي والمناعي، ووجد أن الأخير أقل في الأثار الجانبية التي يتسبب فيها الكيميائي كما أنه حقق العلاج المناعي استجابة مضاعفة في الشفاء بنسبة 50% أعلي من العلاج الكيميائي.

تقدم العلاج الموجي في القضاء على الأورام السرطانية

ووضح أستاذ الأورام أن العلماء حاولوا البحث عن ماهية الخلية السرطانية وفهمها، وتوصلوا أنه أفضل علاج لها هو العلاج بالموجة، لأنه يستهدف الخلية السرطانية فقط مثل صواريخ باتريوت ولا يؤثر علي الخلايا السليمة الأخرى، ولكن له قصور لأنه لا توجد المستقبلات في كل حالة من حالات المرضى، فبتالي لا يناسب كل المرضي، وأكدوا على أن هذا العلاج غير كافي فتم إدخاله مع العلاج الكيميائي.

علاقة الجهاز المناعي بالسرطان

ووضحوا العلماء على أن الجهاز المناعي هو أهم جهاز في مقاومة الأمراض حيث أن الخلايا المناعية تتعرف على الأجسام الغربية وتهاجمها، لكن لا يحدث هذا الأمر في مرض السرطان لأن الخلايا السرطانية تختبيء بشكل خبيث وتتكاثر بشكل سريع، ولا يتم ملاحظتها من قبل الخلايا المناعية، ومن هذا المنطلق تم اكتشاف العلاج المناعي حيث تطويره يساعد على تعرف الجسم على الخلايا السرطانية ومهاجمتها، غير أنه يمتلك خلايا ذاكرة تعمل علي حفظ آلية المرض والقضاء عليه إذا هاجم الجسم مرة أخرى.

بعض الأسباب التي تؤدي إلى السرطان

  • من أكثر الأسباب التي تؤدي إلي مرض السرطان هو التدخين وليس فقط سرطان الرئة، بل إنه يمكن أن يؤدي إلي سرطانات المعدة واللسان والحنجرة والمرئ والمثانة.
  • السمنة: وقد اتضح أنها من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى السرطان لزيادة مستوى هرمون الاستروجين الذي يؤدي إلى الاصابة بسرطانات الجهاز الهضمي والثدي والقولون والأغشية المبطنة للرحم، وبالتالي يجب تقليله ومحاولة الحفاظ على كتلة جسم تكون أقل من 25، وممارسة الرياضة تساعد في ذلك.
  • كما يمكن أن تؤدي الفيروسات مثل فيروس C و B وفيروس هيومان بابلوما الذي يؤدي إلى سرطان الرحم وينتج من العلاقة الجنسية، واكتشف لهذا الفيروس مصل للوقاية من سرطان عنق الرحم.

اكلات تساعد في الوقاية من السرطان

  • وذكر أستاذ الأورام علي أن هناك بعض أنواع الأكل التي تساعد في الوقاية من السرطان، وهي الخضروات والفاكهة وأيضاً الورقيات، لاحتوائهم علي عدد كبير من الألياف ومضادات الأكسدة التي تقلل من فضلات القولون فبتالي تقلل من خطر الإصابة بأورام القولون.
  • تناول اللحوم الحمراء والأسماك مع تقليل السكريات والدهون يساعد في الوقاية من السرطان.

يمكننا الوقاية من ثلث أنواع الأورام السرطانية

وضح أستاذ علاج الأورام والطب النووي وهو أحمد الزواوي في جامعة تكساس، أنه يمكننا الوقاية من السرطان عن طريق 3 أقسام من الرعاية الصحية وهم:

  • رعاية فعالة للعلاج.
  • الوقاية.
  • الرعاية التلطيفية.

شارحاً أن ⅓ حالات السرطان تُعالج، و ⅓ حالات السرطان سهل الوقاية منها، و ⅓ حالات السرطان الأخرى تعالج بالعلاج التطليفي.