دول الخليج مذهوووولة منها .. شاب يمني أبهر العالم وينجح في زراعة فاكهة نادرة جدا سعر الثمرة الواحدة بـ 500 دولار … أين توجد وما هي طريقة زراعتها!!

شاب يمني يحقق نجاحا مميزا في زراعة فاكهة الجاك فروت النادرة، حيث يصل ثمن الثمرة الواحدة إلى 12 ألف جنيه وقد أصبحت هذه الفاكهة متاحة في بعض المتاجر المصرية مما أثار الفضول حولها وطريقة زراعتها، تتميز الجاك فروت بحجمها الكبير وطعمها الفريد الذي يجمع بين نكهات الموز والمانجو والأناناس، وتحتوي بذورها على قيمة غذائية عالية تعتبر الجاك فروت من أكبر الفواكه حجما في العالم، حيث يمكن أن يصل وزن الثمرة إلى 25 كيلوغراما، كما ارتفعت معدلات بحث الكثير من الناس عن فاكهة الجاك فروت وسبب ارتفاع أسعارها، وهو ما سيتم توضيحه فيما يلي.

فاكهة الجاك فروت

فاكهة الجاك فروت
فاكهة الجاك فروت

فاكهة الجاك فروت المعروفة أيضا بالكاكايا، تندرج تحت فصيلة التوتيات وتعتبر من أكبر الأشجار في العالم حيث تشبه في ضخامتها أشجار الجميز والتوت، موطنها الأصلي هو شرق آسيا وبالأخص الهند والصين، وقد بدأت زراعتها تنتشر في مناطق مختلفة من العالم بما فيها مصر تحتاج هذه الشجرة إلى ظروف معينة مما يجعل فترة نموها طويلة، حيث يتطلب الأمر ما بين 7 إلى 9 سنوات لتبدأ في إنتاج الفاكهة.

ارتفاع سعر الجاك فروت

يستفسر الجميع عن سبب ارتفاع سعر فاكهة الجاك فروت، حيث يزداد الإقبال عليها رغم وصول سعر الثمرة الواحدة إلى 12 ألف جنيه، بينما يباع الكيلو بسعر يقارب 1000 جنيه ويعود هذا السعر المرتفع إلى صعوبة زراعة هذه الفاكهة والفترة الطويلة التي تحتاجها لتبدأ بالإنتاج إذ تنتج الشجرة حوالي نصف طن من الثمار في السنة العاشرة من زراعتها، مما يجعلها خيارا مميزا لعشاق الفواكه النادرة والباحثين عن النكهات الفريدة.