«جيبوهم هتفضل مليانة»…زيادة جديدة على مرتبات ملايين الموظفين قريبا | شوف مرتبك كام

زيادة الرواتب ا

شهدت محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية عدد كبير من التساؤلات من جانب الموظفين حول معرفة كل ما هو جديد بالنسبة إلى زيادة الرواتب والحد الأدنى للموظف،
وكانت الحكومة قد أعطت الضوء الأخضر للزيادة الأخيرة في الرواتب، إلا أن البحث في تفاصيل الزيادة قد تكثف في الآونة الأخيرة قبيل السنة المالية الجديدة، وبحسب الدكتور أيمن بهاء الدين فإن مجلس الوزراء وافق على زيادة نصاب المعلمين المعينين فوق النصاب ومعلمي الحصة.

زيادة قيمة الحصة للمعلمين

وذكر نائب وزير التربية والتعليم أن مجلس الوزراء وافق على اتفاق بين المالية والتربية والتعليم على تحديد الرسوم الدراسية بـ 50 جنيهًا على عدد محدد من المعلمين المعينين الذين يدرسون على عدد محدد من الحصص.

كما وافقت الحكومة أيضًا على زيادة حصة المعلمين من خريجي الجامعات الحاصلين على مؤهلات تدريس من 20 جنيهًا إلى 50 جنيهًا لكل فصل، لتشمل المعلمين العاملين والمتعاقدين على حد سواء.

زيادة سعر الحصة عن النصاب الأسبوعي

أوضح الدكتور أيمن بهاء الدين وكيل وزارة التربية والتعليم أنه سيتم فرض غرامة قدرها 50 جنيهًا على المدرسين الذين يقومون بالتدريس بما يزيد عن نصابهم الأسبوعي عن كل حصة.
الدكتور أيمن بهاء الدين، إن أي معلم يقوم بتدريس حصة زائدة عن نصابه الأسبوعي سوف يتم حسابها بقيمة 50 جنيه للحصة الواحدة.
حيث قد وضح لنا

وقال ”بهاء الدين“، إنه إذا تجاوز المعلم المتخصص الذي يبلغ نصابه الأسبوعي للتدريس 16 حصة أسبوعيًا، 24 حصة أسبوعيًا، أي ثماني حصص أسبوعيًا، أو ما يقرب من 35 حصة شهريًا، تكون الزيادة 1700 جنيه شهريًا (قبل الضرائب والخصومات)، خاصة إذا كان هذا المعلم منقولًا أو بدون إعداد لمواد مختلفة وأضاف أن الزيادة في عدد الحصص إلى 45 حصة ستصل إلى 2250 جنيهًا.

وأكد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هذه الزيادة تمثل ما يقرب من 66% من قيمة التعاقدات للعام الماضي.

كما أن هناك زيادة في عمليات البحث عن طلبات التقدم للمرحلة الثانية من مسابقة الـ30 ألف معلم، بعد أن تم تأكيد النتائج من قبل الجهات التعليمية المختلفة، وذلك بعد أن أصبح بالإمكان الآن الاستعلام عن طلبات التقدم للمرحلة الثانية من المسابقة عبر بوابة الوظائف الحكومية باستخدام الرقم القومي.