ألحق قبل ما بطاقتك تتوقف.. حقيقة حذف 20 مليون مواطن من التموين لهذا السبب

قالت مصادر مسؤولة بوزارة التموين والتجارة الداخلية، بأن الأخيرة قد بدأت في مراجعة ما يزيد عن 23 مليون بطاقة تموينية خلال هذه الفترة، وذلك من أجل تنقية قاعدة البيانات الخاصة بالوزارة وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه في مختلف محافظات الجمهورية.

الفئات المحذوفة من بطاقات التموين

أشارت تقارير رسمية بأن هناك بعض الفئات التي قد تم حذفها خلال الفترة الحالية من منظومة الدعم والتموين، وعلى رأسها المواطنين الذين يحصلون على رواتب تتجاوز 9 الآف جنيه شهريًا، وكذلك رجال الأعمال وأصحاب الشركات بجانب أصحاب السيارات الفارهة الأعلى من موديل 2018.

وكان الوزير قد أكد في تصريحات إعلامية بأن عملية حذف وإضافة المواطنين على بطاقات التموين هي عملية مستمرة ولا تتوقف، وهدفها هو تنقية قاعدة البيانات، وضمان وجود المستحقين فقط داخل منظومة الدعم في الوقت الحالي.

حقيقة حذف 20 مليون من التموين

ووفقًا لمصادر مسؤولة داخل الوزارة فإن السنوات الأخيرة قد شهدت حذف عدد كبير من البطاقات التموينية، وذلك وفقًا لمعايير محددة، وتتضمن كذلك حالات الوفاة أو حالات السفر إلى الخارج إو دخول الأبناء إلى مدارس بمصروفات دراسية كبيرة وامتلاك عقارات وسيارات فارهة.

وكانت وزارة التموين قد نفت حذف 20 مليون مواطن من البطاقات التموينية دفعة واحدة، مؤكدة بأن هذا الأمر مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

وكشفت الوزارة عن وجود مراجعة دورية لبطاقات التموين، وفي حال اكتشاف وجود أي شخص من الفئات الغير مسموح لها بالحصول على الدعم سيتم حذفه على الفور، حيث إن الحكومة لديها خطة واضحة لجعل التموين والدعم المقدم من خلاله يصل إلى المستحقين فقط دون غيرها من الفئات.