قبل بداية العام الدراسي.. طبيب مشهور ينصح ب 5 عادات فعالة لتقوية الذاكرة.. مش هتنسى تاني

يبحث الطلاب والطالبات مع بدء العام الدراسي الجديد عن طرق لتحسين ذاكرتهم وتعزيز قدرتهم الذهنية حتى يستطيعوا التفوق في الدراسة، وهناك عدد من العادات الصباحية المفيدة التي قد تساعد الطلاب على تقوية وتنشيط الذاكرة.

 5 عادات فعالة لتقوية الذاكرة

نشر موقع Times of India عادات صباحية بسيطة يمكن للطلاب تجربتها لتنشيط ذاكرتهم، وتأتي هذه العادات على النحو التالي:

التمارين الرياضية

تساهم التمارين الرياضية في الصباح مثل اليوجا أو الركض في تدفق الدم إلى المخ مما يرفع من هرمونات السعادة ويحسن من الحالة المزاجية ويحسن من وظائف المخ.

اتبعها بانتظام.. عادات يومية تحسن قدرات الذاكرة لديك | سكاي نيوز عربية

الأنشطة الإبداعية

يمكن تخصيص بعض الوقت في الصباح الباكر لتحفيز الإبداع مثل الكتابة أو الرسم أو العزف على بعض الآلات الموسيقية لتعزيز الوظائف الإدراكية وتنشيط مناطق مختلفة في المخ وتقوية الذاكرة وتحسين مهارات حل المشكلات.

التأمل الذهني

يمكن تخصيص دقائق قليلة في الصباح للتأمل الذهني مما يساهم في زيادة التركيز وتقليل التوتر الذهني، وبذلك يمكن تحسين القدرة على الحفظ.

التعلم النشط

قم بحل بعض الالغاز البسيطة التي تتطلب بعض التفكير أو قراءة مقال مفيد وممتع في بداية يومك صباحًا لتحفيز قدرات المخ الإبداعية وتطوير مهارات التفكير النقدي وحل المشكلات.

التعرض لضوء الشمس

يساهم التعرض لضوء الشمس بشكل طبيعي في الصباح الباكر على تنظيم الساعة البيولوجية في جسم الإنسان مما يساعد على تحسين المزاج بشكل عام، وبذلك يتم تعزيز قدرات الذاكرة وتحسين جودة النوم مما يعزز من قدرات الدماغ والوظائف الإدراكية.