’’فى دقائق معدودة’’..!! طريقة منزلية آمنة وصحية لتنظيف “القولون” والأمعاء من البراز المتحجر وتجنبوا زيارة الطبيب والمستشفيات..!

طريقة تنظيف القولون وحمايته من الأمراض تتطلب اتباع نظام غذائي صحي ينبغي تناول كميات كبيرة من الفواكه والخضروات بالإضافة إلى الألياف الموجودة في الحبوب الكاملة، حيث أن الفواكه والخضروات تحتوي على مضادات أكسدة، بينما تسهم الألياف في تنظيم حركة الأمعاء يستحسن تجنب تناول اللحوم الحمراء والأطعمة المصنعة، حيث أنها تحتوي على دهون مشبعة وقد ارتبطت بسرطان القولون يفضل تناول البروتينات الخالية من الدهون، مثل البقوليات والدواجن والأسماك.

طرق منزلية آمنة وصحية لتنظيف “القولون”

  • تقليل تناول الكحول والإقلاع عن التدخين
  •  يعتبر الكحول من العوامل الخطرة المعروفة للإصابة بسرطان القولون.
  • يزيد الشرب من الضغط على الكبد، مما يؤدي إلى مرور المزيد من السموم عبر القولون.
  • كما أن التدخين معروف كسبب لسرطان الرئة، لكنه مرتبط أيضًا بأنواع أخرى من السرطان، بما في ذلك سرطان القولون.

طرق لتنظيف القولون في المنزل

سنقدم لك هنا  طرق فعالة وآمنة يمكن تنفيذها في المنزل:

شرب المياه لتنظيف القولون

يُعتبر تناول كميات كبيرة من الماء وسيلة فعّالة لتحسين عملية الهضم.

ولذلك، يوصى للأشخاص الذين يواجهون مشاكل في الهضم أو الذين يرغبون في تنظيف القولون بشكل طبيعي بشرب ما بين 6 إلى 8 أكواب من الماء الفاتر يومياً.

شرب المياه المالحة لتنظيف القولون

يمكنك أيضًا تجربة تناول المياه المالحة للحفاظ على صحة القولون، حيث يُنصح بذلك بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من الإمساك وقد أظهرت دراسة أجريت في عام 2010 أن المياه المالحة قد تساعد في حل مشاكل القولون عند اقترانها بممارسة اليوجا.

تنظيف القولون بالأعشاب

يعتمد تنظيف القولون بالأعشاب على مكونات طبيعية تساعد في تهدئة اضطرابات القولون العصبي والتقرحي، كما أنها تعمل على طرد الغازات وتليين الأمعاء، مما يجعلها علاجاً فعالاً وجذرياً.

من بين الأعشاب المهدئة لاضطرابات القولون (العصبي والتقرحي) نجد ثمار الشمرة، وأوراق النعناع، وأزهار البابونج، وبذر الكتان.