وداعاً للنسيان بعد اليوم..هذا الطعام يقوي الذاكرة ويغذي المخ ويحسن بنية الدماغ.. إليكم التفاصيل!!

عندما يبدأ أداء المخ في التراجع، قد يكون من الصعب إعادة هذا العضو الحيوي إلى حالته السابقة باستخدام الأدوية، ومع ذلك، يمكن تحسين صحة المخ وتعزيز الذاكرة من خلال التركيز على العادات الغذائية الصحية، وفقاً لموقع “بولد سكاي”، هناك العديد من الأطعمة التي تعمل على تقوية المخ وحمايته من التلف، ومن خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخبارية سنشرح لكم أهم التفاصيل تابعونا.

أطعمة تساعدك على تقوية الذاكرة

اكتشف الأعشاب السحرية التي تقضي على النسيان تماماً

تتضمن قائمة الأطعمة المفيدة زيت الزيتون، الذي يحتوي على البوليفينولات المضادة للأكسدة، وزيت جوز الهند الذي يساعد في تقليل أضرار الجذور الحرة وتعزيز قدرة المخ على استهلاك الطاقة. كما أن الأفوكادو غني بفيتامين “K” والفولات، مما يقي من تجلط الدم ويحسن الوظائف الإدراكية، في حين يعتبر سمك السالمون مصدراً ممتازاً للأوميغا-3 الضرورية لصحة خلايا المخ.

أطعمة أخرى تساعد على تقوية الذاكرة

تتضمن الأطعمة الأخرى التي تعزز صحة المخ التوت البري، الذي يحمي المخ من التلف الناتج عن التقدم في العمر، والكركم الذي يساهم في مقاومة الالتهابات، البيض يعزز وظيفة الناقلات العصبية ويوفر مضادات الأكسدة، بينما تدعم الهندباء نمو البكتيريا المفيدة، الجوز غني بفيتامين “E” والأوميغا-3، والهليون والبروكلي يحتويان على مضادات الالتهابات والعناصر المفيدة الأخرى، وأخيراً، السبانخ غنية بمضادات الأكسدة التي تحمي المخ من أضرار الجذور الحرة.