“نعمة ربانية”.. أوراق هذه الفاكهة المعروفة تخفض سكر الدم فورا وتزيد هرمون الإنسولين الطريقة الصحيحة للاستخدام..ياريتني عرفتها من زمان

تعرف فاكهة البابايا الاستوائية برائحتها القوية، لكنها تحمل فوائد غذائية كبيرة فمظهرها الجذاب يتناسب مع العناصر الغذائية التي تحتوي عليها تقول أخصائية التغذية لورين ماناكير، “تحتوي البابايا على العناصر الغذائية الأساسية التي تدعم نمط حياة صحي، حيث تقدم حبة صغيرة منها أكثر من 100٪ من الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين سي.

بالإضافة إلى ذلك، تعد البابايا فاكهة لذيذة ومتعددة الاستخدامات، يمكن تناولها طازجة أو مجففة، ويمكن إضافتها إلى أطباق الدجاج الشهية والمأكولات البحرية أو السلطات.

تعزيز المناعة والوقاية من الالتهابات المزمنة

  • يوضح الأطباء أن البابايا مليئة بـ “مضادات الأكسدة”، حيث أظهرت الأبحاث أن هذه الفاكهة الملونة تحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، مثل الفيتامينات A وC وE. وتعمل هذه الفيتامينات معًا على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب وتمنع أكسدة الكوليسترول، مما يعد أمرًا مهمًا لصحة الشرايين.
  • تساعد البابايا في تقليل الالتهاب، مما يجعلها خياراً جيداً في النظام الغذائي الخاص بمكافحة التهاب المفاصل.
  • ومن خلال التقرير، يتبين غنى البابايا بالألياف، مما يعزز صحة الأمعاء.
  • وتعتبر الألياف الموجودة في البابايا ضرورية لتنظيم عملية الهضم وزيادة الشعور بالشبع وليس الامتلاء.
  •  كما تتميز البابايا أيضاً باحتوائها على 88% من الماء، مما يساعد في الحفاظ على ترطيب الجسم.

خفض السكر في الدم

  • ومن المعلوم أن النظام الغذائي الذي يحتوي على كمية وفيرة من الألياف يساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم صحية، مما يزيد من فائدة البابايا في تقليل مستويات الكوليسترول.
  • بالإضافة إلى ذلك، يوجد نظام المناعة لديك في أمعائك، لذا فإن صحة الأمعاء تعني صحة جيدة بشكل عام.

  أهم فوائد البابايا

تعتبر من “مقويات الجهاز المناعي”، حيث إنها تعمل كمنشط لجهاز المناعة بالمعنى الحرفي، لأنها تحتوي على كميات كبيرة من البيتا كاروتين، وهو مضاد للأكسدة ثبت أنه يعزز صحة المناعة، وفقًا لما ذكره التقرير.