“مش هتشوفي ديل فار تاني”…. كهذه العشبة الجبارة الموجودة في كل منزل لديها قدرة عجيبة على طرد الفئران من المنزل نهائيا .. هاتيه من ديله

تعتبر الفئران من الآفات المنزلية الشائعة التي تسبب الكثير من الإزعاج والقلق لسكان المنازل، وهي تحمل العديد من الأمراض المعدية وتتسبب في أضرار مادية جسيمة بالممتلكات، ولكن هل تعلم أن هناك حل طبيعي وفعال للتخلص من هذه القوارض المزعجة، وهوه النعناع تلك العشبة العطرية التي تزين العديد من الحدائق والمطابخ، حيث يمكن أن يكون حليفك الأول في هذه المعركة، وذلك لأن رائحة النعناع النفاذة والمنعشة، التي نستمتع بها نحن، وهي بمثابة سم قاتل للفئران، حيث تكرهها بشدة وتفر منها هاربة، حيث يمكن استخدام النعناع بطرق مختلفة وسهلة، ومثل وضع أوراق النعناع الطازجة أو زيت النعناع العطري في الأماكن التي تتردد عليها الفئران، مما يخلق بيئة طاردة لهذه القوارض ويضمن لك منزلاً نظيفاً وخالياً من الآفات.

طريقة استخدام النعناع والشموع العطرية لطرد الفئران

لطرد الفئران بطريقة طبيعية وآمنة، ويمكنك الاستفادة من رائحة النعناع القوية التي تنفر الفئران، قم بنثر أوراق النعناع الطازجة أو المجففة في الأماكن التي تلاحظ وجود الفئران فيها، مثل الزوايا والشقوق والخزائن، وكما يمكنك استخدام زيت النعناع العطري عن طريق وضعه في قطعة قطن ووضعها في هذه الأماكن، بالإضافة إلى ذلك يمكن إشعال الشموع العطرية ذات الروائح القوية التي تنفر الفئران، مثل رائحة الليمون أو القرنفل، لملء المكان برائحة طاردة لهذه القوارض.

نصائح هامة لمكافحة الفئران 

تعتبر مكافحة الفئران بعد دخولها إلى المنزل مهمة شاقة ومزعجة، لذلك فإن الوقاية خير من العلاج، حيث أن منع دخول الفئران إلى المنزل في المقام الأول يوفر الكثير من الجهد والوقت، ومن أهم الإجراءات الاحترازية التي يمكن اتخاذها:

  • قفل الثقوب والشقوق

تمتلك الفئران القدرة على الدخول إلى المنازل عبر الثقوب التي تتواجد في الحوائط، ولذلك يجب البحث عن هذه الشقوق وسدادها بشكل تام.

  • قفل أواني الطعام:

 تنجذب الفئران نحو بقايا الطعام ولذلك دائمًا ما تتواجد داخل المطابخ، وينصح بغلق جميع أواني الطعام بإحكام والتخلص من فتافيت الطعام التي قد تتناثر على الأرض وتجذب الفئران.

  • الحرص على نظافة المستمر:

 يمكن مكافحة الفئران بالحرص على تنظيف المنزل بشكل مستمر والتخلص من بقايا الطعام الفاسدة ووضع القمامة خارج المنزل.