مش هتشمي ريحة فار في البيت”…. كهذه العشبة الجبارة الموجودة في كل منزل لديها قدرة عجيبة على طرد الفئران من المنزل نهائيا .. هاتيه من ديله

تعتبر رائحة النعناع بمثابة سم قاتل للفئران، فهي تكرهها بشدة وتفر منها، استغل هذه الخاصية لجعل منزلك مكانا غير مرغوب فيه للفئران، ضع أوراق النعناع أو زيت النعناع في الأماكن التي تلاحظ وجود الفئران فيها، وستحصل على منزل نظيف وخالٍ من الآفات، اليكم كافة التفاصيل في الآتي.

طريقة استخدام النعناع والشموع العطرية لطرد الفئران

طرد الفئران أصبح أسهل من أي وقت مضى استخدم روائح طبيعية قوية مثل النعناع، الليمون، والقرنفل، ضع أوراق النعناع الطازجة، أو قطرات من زيت النعناع العطري، أو اشعل شموعا برائحة هذه الزيوت، ستلاحظ فرقا كبيرا في القضاء على هذه الآفة.

نصائح هامة لمكافحة الفئران

الوقاية خير من العلاج، خاصة في حالة الفئران منع دخولها إلى منزلك من البداية يوفر عليك الكثير من الجهد والوقت والمال، اتبع الخطوات التاليه.

  • قفل الثقوب والشقوق

تمتلك الفئران القدرة على الدخول إلى المنازل عبر الثقوب التي تتواجد في الحوائط، ولذلك يجب البحث عن هذه الشقوق وسدادها بشكل تام.

  • قفل أواني الطعام:

تنجذب الفئران نحو بقايا الطعام ولذلك دائمًا ما تتواجد داخل المطابخ، وينصح بغلق جميع أواني الطعام بإحكام والتخلص من فتافيت الطعام التي قد تتناثر على الأرض وتجذب الفئران.

  • الحرص على نظافة المستمر:

يمكن مكافحة الفئران بالحرص على تنظيف المنزل بشكل مستمر والتخلص من بقايا الطعام الفاسدة ووضع القمامة خارج المنزل.