«خلي بالك منها».. “واتساب” يُصدر تحذيرًا بشأن اختراق حسابات المستخدمين بهذه الطريقة

تزايدت في الآونة الأخيرة شكاوى مستخدمي تطبيق واتساب، من تعرضهم لمحاولات احتيال ممنهجة من قبل مجهولين، يستخدمون أرقام هواتف دولية، هذا الأمر يؤكد استمرار استغلال المحتالين لتطبيق واتساب، كأداة سهلة للوصول إلى ضحاياهم.

ويلجأ المحتالون إلى استخدام تطبيق واتساب، كواجهة لتنفيذ مخططاتهم الاحتيالية، حيث يقومون بالتواصل مع المستخدمين عبر أرقام دولية مجهولة، ويحاولون خداعهم للحصول على معلومات شخصية حساسة أو أموال.

عمليات احتيال تستهدف مستخدمي واتساب

يحذر خبراء الأمن السيبراني من تزايد عمليات الاحتيال التي تستهدف مستخدمي واتساب، حيث ينصح المستخدمون باتخاذ الحيطة والحذر، عند التعامل مع رسائل ومكالمات من أرقام غير معروفة، وعدم مشاركة أي معلومات شخصية حساسة مع أي شخص.

وتجاوز عدد مستخدمي واتساب الذين اشتكوا من تلقي مكالمات احتيالية من أرقام دولية، 2 مليار مستخدم، وهذا العدد الكبير من الشكاوى، يؤكد أن هذه المشكلة أصبحت تهديدا عالميا يواجه ملايين المستخدمين.

وتتنوع الدول التي تنطلق منها هذه المكالمات، مما يدل على أن المحتالين، يستخدمون تكتيكات متطورة للوصول إلى ضحاياهم.

تلقي مستخدمي واتساب أرقام دولية للنصب والاحتيال

أثارت شكاوى الملايين بشأن تلقيهم مكالمات احتيالية من دول متعددة، القلق حول أمن معلوماتهم الشخصية، هذه الحوادث المتكررة تزيد من مخاوف المستخدمين بشأن خصوصيتهم، وجاءت هذه الدول على النحو التالي:

  • إثيوبيا (251+)
  • ماليزيا (60+)
  • إندونيسيا (62+)
  • كينيا (254+)
  • فيتنام (84+)

وعلى الرغم من أن العديد من مستخدمي واتساب تلقوا مكالمات من أرقام دولية، إلا أن هذه الأرقام لا تعكس بالضرورة الموقع الجغرافي الحقيقي للمحتالين.

وأكد الموقع التقني، أن الخدمات التي تسمح بإجراء مكالمات عبر الإنترنت تتيح للمحتالين إخفاء هويتهم الحقيقية، وتنفيذ عمليات الاحتيال من أي مكان في العالم، ويجب على المستخدمين توخي الحذر الشديد، وعدم الرد على مكالمات من أرقام غير معروفة.