أذهلت العالم .. أغلى نوع فاكهة نادرة الوجود في العالم سعرها يتعدى الـ 15 ألف دولار .. هتتصدم لما تعرف موجودة فين

مع التقدم السريع في العلم والتكنولوجيا في هذه الأيام، فلا عجب أن نرى العديد من الأنواع المختلفة من الأشياء التي يتم تحديثها طوال الوقت، وحتى في الفاكهة تغيرت كثيرا عن الماضي ، وذلك بسبب عوامل مختلفة ، وهذا من أجل الحصول على أنواع أكثر غرابة من الفاكهة ، ونظرًا لهذه التغيرات نجد أن أسعار هذه الفاكهة أصبحت كبيرة جدًا وعلى الرغم من ارتفاع سعرها إلا أن هناك الكثير من الناس الذين يكافحون من أجل الحصول عليها، ويجب العلم انها ليست بالطعم المعتاد وللك يسعي الكثير لتجربتها .

أناناس حديقة ” Lost Gardens of Heligan “

الأناناس هو فاكهة استوائية معروفة ذات مذاق حلو ومنعش والعديد من الصفات والفوائد ، أما هذا النوع بالذات من الأناناس فيتم إنتاجه في حدائق ”Lost Gardens of Heligan“ في جنوب غرب إنجلترا، والمعروفة باسم كورنوال،  وهي فاكهة مثالية تحتوي على الفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة، وهي خصائص مرغوبة لدى الكثير من الناس، إلى أخرى يصل سعرها إلى آلاف الدولارات، والسبب في السعر هو أن الأناناس من الفواكه التي لا يمكن زراعتها في المناخ  العادي ، يصل سعرها إلى 15000 دولار أمريكي .

فوائد الأناناس

فاكهة الأناناس تعتبر من الفواكه الاستوائية الشهية، ولها أهمية كبيرة من عدة جوانب :

  •  القيمة الغذائية فهي غنية بفيتامين C، الذي يعزز المناعة ويعمل كمضاد للأكسدة ، كما انها تحتوي على المنغنيز، الذي يساهم في صحة العظام وإنتاج الطاقة ، تساعد الألياف الموجودةبها في تحسين صحة الجهاز الهضمي.
  • الفوائد الصحية تحتوي فاكهة الاناناس علي نسبة عالية من مضاد للبكتيريا والفيروسات ومنها مادة البروميلين، التي تتمتع بخصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات ، كما تساعد الإنزيمات الموجودة فيها على هضم البروتينات.
  •  دعم الصحة العامة عن طريق مضادة للالتهابات التي يمكن أن تساهم في تقليل الالتهابات في الجسم ، كما ان لها دور في تحسين صحة القلب بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة.