طفل يبكي دما يثير ضجة علمية.. أطباء يكشفون سر الحالة الغامضة.. بسبب هذ الأمر!!!

أثار طفل من بنغالور في الهند دهشة الأطباء بسبب حالة نادرة وغامضة تجعله يبكي دمًا. وفقًا لتقرير نشرته صحيفة “ذا صن” البريطانية، تم توثيق الحالة في مجلة “BMJ Case Reports” الطبية، بدأ نزول الدم من عين الطفل اليمنى وفتحة أنفه اليمنى بعد أسبوعين من ظهور الأعراض، مما دفع والديه لطلب المساعدة الطبية.

طفل يبكي دما يثير ضجة علمية.. أطباء يكشفون سر الحالة الغامضه

طفل يبكي دما يثير ضجة علمية.. أطباء يكشفون سر الحالة الغامضة

عند زيارة الأطباء، أوضحوا أن الدموع الدموية التي يعاني منها الطفل ليست مؤلمة، ولكن وتيرتها تزداد تدريجيًا، مما يضيف إلى غموض الحالة. رغم اجتياز الطفل لفحص النظر بنجاح، لم يتمكن الأطباء من تحديد أي مشاكل بصرية تفسر هذه الظاهرة، كما أن الفحوصات الطبية أظهرت عدم وجود إصابات أو نزيف في مناطق أخرى من جسم الطفل، ولم تظهر أي علامات على وجود أمراض نفسية أو جسدية تفسر الأعراض.

ماذا قالت الأطباء

بعد إجراء فحوصات متقدمة، اكتشف الأطباء أن الطفل يعاني من “تشوه في الشرايين الوريدية الدقيقة” في الملتحمة، وهي الطبقة الرقيقة التي تغطي بياض العين. يحدث هذا التشوه عندما تتشكل الأوعية الدموية بشكل غير طبيعي، مما يؤدي إلى اتصال مباشر بين الشرايين والأوردة دون وجود الشعيرات الدموية الدقيقة التي تنظم تدفق الدم، عادةً ما يحدث هذا النوع من التشوهات أثناء نمو الجنين قبل أو بعد الولادة بفترة قصيرة، في حالة الطفل، تم اكتشاف التشوه في ملتحمة العين، وقد تشير عيادة كليفلاند إلى أن هذه التشوهات يمكن أن تظهر في مناطق مختلفة من الجسم، بما في ذلك الدماغ والوجه والأطراف والأعضاء الحيوية مثل القلب والكبد والرئتين.