“اتكتبله عمر جديد”.. بسبب صورة “سيلفي” كادت تنهي حياة رجل بشكل مأساوي صادم.. مشهد مرعب بكل المقاييس!!

في واقعة درامية، نجا جاك تورنوك، البالغ من العمر 70 عامًا، من الموت المحقق بعد سقوطه في أحد أخطر الخلجان في العالم، المعروف باسم “Devil’s Churn” في ولاية أوريغون الأمريكية والقصة، التي تحولت إلى خبر عالمي، تُظهر قوة الإرادة واللياقة البدنية التي ساعدت تورنوك على النجاة من هذا الحادث المروع.

بسبب صورة “سيلفي” كادت تنهي حياة رجل بشكل مأساوي

وفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، كان تورنوك يستمتع بجمال الطبيعة في الخليج عندما سقط بشكل مفاجئ من ارتفاع خمسة أمتار إلى المياه العميقة المضطربة ووقع الحادث أثناء محاولته التقاط صورة تذكارية، عندما تعثر وسقط في البحر المليء بالأمواج العاتية.

الصراع من أجل البقاء

عقب سقوطه، أصيب تورنوك بحالة من الذعر، لكنه سرعان ما استجمع قواه وصار يصارع الأمواج القوية وتمسك بحافة صخرية بارزة في محاولة للبقاء على قيد الحياة وسط الأمواج العاتية التي حاولت جرفه بعيدًا فيقول تورنوك عن الحادثة: “لم أكن أتوقع أن يحدث هذا كنت أريد فقط التقاط صورة جميلة، لكن القدر كان له رأي آخر” وهذه الكلمات تعكس حجم الصدمة التي عاشها، بالإضافة إلى الإصرار الذي أبداه في مواجهة المحنة.

الإنقاذ والتعافي

وصل فريق الإنقاذ إلى الموقع بعد أن شهد شهود العيان الصراع الذي خاضه تورنوك فتمكن رجال الإنقاذ من انتشاله من المياه وإسعافه وعلى الرغم من أنه أصيب ببعض الكدمات والجروح، فقد نجا بأعجوبة من موت محقق ويقول تورنوك: “أنا ممتن جداً لرجال الإنقاذ الذين أنقذوا حياتي. هذه التجربة غيرت نظرتي للحياة” فتظهر هذه التصريحات الامتنان العميق والتأثير العميق الذي تركته الحادثة على حياته.

ردود الأفعال

عبرت ديبورا سي، حبيبة تورنوك، عن قلقها العميق خلال الحادثة وقالت إن لياقة تورنوك البدنية ساعدته كثيرًا في مواجهة هذا التحدي الخطير، مشيرة إلى أن “هو في حالة جيدة بالنسبة لعمره وأنا سعيدة جدًا لأنه بخير” فقصة جاك تورنوك هي شهادة على قوة الإرادة واللياقة البدنية، حيث أظهر مقاومة وشجاعة في مواجهة ظروف شديدة الخطورة و حادثة “Devil’s Churn” تذكير قوي بأهمية الحفاظ على الوعي والاحتياطات اللازمة عند التواجد في مناطق طبيعية خطرة، كما تبرز أهمية عمل فرق الإنقاذ والبطولة التي يظهرونها في أوقات الأزمات.