بعد إعلان الأحد إجازة رسمية.. هل أجلت «التضامن» صرف معاش تكافل وكرامة؟

مع اقتراب عطلة المولد النبوي الشريف، يتساءل الكثير من المستفيدين من برنامج «تكافل وكرامة»، عن موعد صرف معاشاتهم لشهر سبتمبر، وذلك للتأكد من حصولهم على مستحقاتهم قبل العطلة الرسمية، حيث ازدادت المخاوف، مع إعلان الأحد المقبل إجازة رسمية لجميع العاملين بالدولة.

موعد إجازة المولد النبوي

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أصدر قرارا يقضي بإعطاء جميع العاملين في الدولة إجازة رسمية مدفوعة الأجر يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024، وذلك بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

ويشمل هذا القرار، العاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام والقطاع الأعمال العام، بالإضافة إلى شركات القطاع الخاص.

موعد صرف تكافل وكرامة

أكثر من 5 ملايين مواطن مصري من المستفيدين ببرنامج «تكافل وكرامة» ينتظرون بفارغ الصبر، بدء صرف معاشات شهر سبتمبر عبر مختلف قنوات الصرف المتاحة، بما في ذلك ماكينات الصراف الآلي، والتي تعتبر مصدر دخل أساسي لكثير من الأسر المصرية.

تستعد وزارة التضامن الاجتماعي، لبدء صرف معاشات «تكافل وكرامة» للمستحقين خلال النصف الثاني من شهر سبتمبر 2024.

وسيتم توزيع هذه المعاشات عبر شبكة واسعة من المنافذ، بما في ذلك فروع بنك ناصر الاجتماعي، ومكاتب البريد المصري وماكينات الصراف الآلي.

وتلتزم الوزارة، بتوفير هذا الدعم النقدي للمستحقين في مواعيد منتظمة، حيث يبدأ الصرف عادة في منتصف كل شهر، ويستمر حتى يتمكن جميع المستفيدين من الحصول على مستحقاتهم.

برنامج «تكافل وكرامة»

يساهم برنامج «تكافل وكرامة» بشكل كبير، في تحسين المستوى المعيشي لـ5.2 مليون أسرة مصرية، وفقا لأحدث الإحصائيات الصادرة عن وزارة التضامن الاجتماعي.

ويهدف هذا البرنامج، إلى تقديم الدعم المالي للأسر الأكثر احتياجا، ما يساهم في رفع مستوى المعيشة وتقليل الفقر، تنفيذا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، الهادفة إلى توفير حياة كريمة للمستحقين.