“بقت مليونيرة في غمضة عين”.. سيدة تعثر علي كنز ثمين في منزلها بعد 30 سنة .. شكاير من الدهب وملايين الدولارات!!

في اكتشاف غير متوقع، عثرت سيدة في مدينة فالدريس النرويجية على كنز يعود إلى عصر الفايكينج أثناء تنظيف قبو منزل والديها وتمثل هذه القطع الأثرية تاريخًا عريقًا يعود إلى العصور الوسطى المبكرة، مما جعل هذا الاكتشاف ذا أهمية كبيرة وفي بيان صادر عن بلدية منطقة إنلانديت، أفادت السيدة جريتا مارجو سيوروم أنها أدركت أهمية الـ32 سبيكة حديدية التي عثرت عليها بعد إبلاغها بالخبراء، تأكدوا من أن هذه السبائك تعود إلى عصر الفايكينج، أو ربما إلى فترة أقدم من ذلك.

سيدة تعثر علي كنز ثمين في منزلها بعد سنوات طويلة

تجدر الإشارة إلى أن والد جريتا كان قد عثر على هذه السبائك الحديدية في ثمانينيات القرن الماضي، أثناء حفره لبئر في موقع المنزل. وعلى الرغم من أن والدها وضعها في قبو المنزل، إلا أنه لم يكن يعلم بمدى أهميتها التاريخية وتشير تقديرات الخبراء إلى أن هذه السبائك، التي يبلغ وزن كل منها حوالي 50 غرامًا، كانت ربما تستخدم كعملة أو وسيلة تبادل وكان من الممكن أن شخصًا ما قد أخفى هذه القطع في القبو بهدف العودة لاحقًا لاستعادتها، لكنه لم يعد.

هذا الاكتشاف يسلط الضوء على أهمية الحفاظ على التراث الثقافي، حيث يمكن أن تكشف القطع الأثرية التي تبدو غير هامة في البداية عن أجزاء هامة من التاريخ.