الكل بيحكي وبيتحاكي عنه!!.. اكتشاف أخطر مدينة تحت الأرض يسكنها الجن والإنس سويا ويعيش بها أكتر من 5000 شخص .. معلومات صادمة للغاية

توجد إحدى أعظم عجائب العالم المخبأة في وسط تركيا، بين المواقع التاريخية والطبيعية وهي مدينة الجن تحت الأرض تقع هذه المدينة في منطقة كابادوكيا التي تشتهر بتضاريسها المكونة من الصخور البركانية، وتعتبر من أروع وأهم الاكتشافات الأثرية التي أثارت الدهشة والدهشة بين الناس يقال إنها بدأت تظهر لأول مرة في العصر البرونزي والعصر الحيثي لكنها اشتهرت بتاريخها البيزنطي المبكر خلال القرنين السادس والسابع، عندما اضطر المسيحيون للعيش تحت الأرض لفترات طويلة هربا من الغزاة العرب والفارسيين.

تاريخ مدينة الجن

تاريخ مدينة الجن
تاريخ مدينة الجن

تعتبر مدينة الجن المعروفة أيضا بمدينة ديرينكويو، من أقدم وأكبر المدن الجوفية التي تم اكتشافها في المنطقة يعود تاريخها إلى القرنين السابع والثامن قبل الميلاد، وتتميز بتصميمها المعقد الذي يشير إلى أن سكانها كانوا يمتلكون معرفة عميقة بطرق تخزين الموارد والغذاء بالإضافة إلى فن العمارة ومن المحتمل أن هذه المدينة كانت تستخدم كملجأ آمن في العصور القديمة خلال الأوقات الصعبة من الغزوات والحروب.

الهيكل المعماري لمدينة الجن

تتميز هذه المدينة بنظام معقد يمتد إلى عمق 60 مترا تحت الأرض، ويتألف من عدد كبير من الغرف وشبكة من الأنفاق التي تغطي مساحات واسعة منها، كما تحتوي المدينة على عدة طوابق ويتميز تصميمها بمستوى عال من التطور والابتكار، حيث تشمل ما يلي:

  • أنظمة التهوية تتكون من أنابيب تساهم في ضمان تدفق الهواء إلى كافة أنحاء المدينة.
  • مرافق تخزين المواد الغذائية والحبوب لضمان الاستدامة.
  • أماكن العبادة مثل الكنائس الصغيرة.
  • المناطق السكنية تشمل مجموعة من الغرف المختلفة للإقامة التي تتميز بتوفير تهوية جيدة.