”صدق او متصدقش هتندم” .. دولة عربية تعلن امتلاكها أغلي نوع برتقال في العالم سعر الحبة بـ 60 دولار .. سعرها ينافس سبائك الذهب !!!

في ظل الارتفاع المستمر في أسعار السلع والخدمات على مستوى العالم، تبرز ظاهرة جديدة تثير اهتمام العديد من الناس في العالم العربي، وهي الفواكه باهظة الثمن ومؤخرا أعلنت إحدى الدول العربية عن امتلاكها لأغلى نوع فاكهة في العالم، وهو برتقال “ديكوبون” الذي يباع بسعر يصل إلى 2500 جنيه للحبة الواحدة، هذا البرتقال النادر لا يعتبر مجرد غذاء بل يرى كرمز للرفاهية والمكانة العالية، ومع هذا السعر المرتفع يبدو أن المصريين مستعدون لدفع أي ثمن للحصول على هذه الفاكهة الفريدة، مما يثير تساؤلات حول الأسباب التي تمنح برتقال “ديكوبون” هذه القيمة الكبيرة وتأثير ذلك على السوق المحلي وتفضيلات المستهلكين.

أين يُزرع برتقال “ديكوبون”

أين يُزرع برتقال “ديكوبون”
أين يُزرع برتقال “ديكوبون”

يزرع برتقال “ديكوبون” بشكل رئيسي في اليابان حيث تتوفر له ظروف زراعية مثالية، وذلك في المناطق ذات المناخ المعتدل والتهوية الجيدة، يزرع بشكل أساس في منطقة “كوتشي” بجنوب اليابان المعروفة بأراضيها الخصبة ومناخها المناسب، بالإضافة إلى اليابان بدأت بعض الدول الأخرى مثل الصين وكوريا الجنوبية في زراعة “ديكوبون”، ولكنها لا تزال أقل شهرة مقارنة باليابان.

ميعاد زراعة برتقال “ديكوبون”

تعد زراعة برتقال “ديكوبون” عملية تستغرق وقتا طويلا وتتطلب رعاية خاصة، عادة ما تزرع الشتلات في فصل الربيع بين شهري مارس ومايو حين تكون درجات الحرارة معتدلة يحتاج البرتقال إلى فترة تتراوح من 12 إلى 15 شهرا ليصل إلى مرحلة النضج التام ويتم حصاد الثمار عادة في الشتاء بين شهري نوفمبر وفبراير، وهو الوقت الذي يرتفع فيه الطلب عليها.

فوائد برتقال “ديكوبون” الصحية

يعرف برتقال “ديكوبون” بفوائده الصحية العديدة بفضل غناه بالعناصر الغذائية، ومن بين أهم هذه الفوائد:

  • يعتبر برتقال “ديكوبون” مصدرا ممتازا لفيتامين C الذي يعزز مناعة الجسم ويساهم في مقاومة الأمراض.
  • يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تساهم في مواجهة الجذور الحرة وتخفيف احتمالية الإصابة بالأمراض المزمنة.
  • يساهم فيتامين C في تعزيز صحة الجلد وتجديد خلاياه، مما يؤدي إلى تقليل التجاعيد والبقع الداكنة.
  • يحتوي على الألياف التي تساهم في تحسين هضم الطعام وتعزيز صحة الجهاز الهضمي.
  • يمكن أن يسهم محتوى البرتقال من البوتاسيوم في تقليل مستويات ضغط الدم ودعم صحة القلب.